الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

نخبة من الفنانين التشكيليين البحرينيين تبدع أعمالًا فنية للعرض في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي

المنامة في 27 يوليو / بنا / شارك 15 فناناً بحرينياً في إبداع رسومات فنية أصلية لتزيين جنبات قاعة “ذا بيرل” الفاخرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، إذ تساهم هذه اللوحات ذات القيمة الفنية العالية في إبراز الطابع البحريني المميز الذي تتسم به المنشأة الجديدة، كما تجسد جوهر ثقافة المملكة العريقة وإرثها الثري. ويعد ملتقى مطار البحرين الدولي الأول للفنون التشكيلية، الذي نظمته شركة مطار البحرين بالتعاون مع “هند جاليري” في شهر فبراير الماضي، جزءًا من برنامج فني شامل يسلط الضوء على تراث البحرين العريق ودور المملكة الرائد في محافل الفن والثقافة العالمية.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن مبنى المسافرين الجديد يهدف إلى خلق منصة ثقافية تعرض إبداعات الفنانين المحليين ومواهبهم التي شهد لها العالم بأسره، مضيفًا أن مرتادي مطار البحرين الدولي سيحظون بفرصة رائعة للاستمتاع بلمحات من تراث المملكة وتاريخها الثقافي العريق دون حتى مغادرة منشآت المطار، معربًا عن فخره بالتعاون مع هذه الكوكبة من الفنانين واعتزازه بعرض مدارسهم الفنية المميزة التي تتنوع بين الفن التجريدي والواقعي.

وسيشهد البرنامج أيضًا مشاركة نخبة من النحاتين البحرينيين الذين عُرفوا بإبداعاتهم المحلية والدولية وعُرضت أعمالهم النحتية في ميادين عالمية، حيث سيحولون 10 كتل رخامية إلى تكوينات فنية جميلة تجمع بين السمات التراثية والحضارية للمملكة ونسيجها المجتمعي المترابط. ويُقام ملتقى مطار البحرين الدولي للنحت على الرخام في موقع مجهز قرب المطار مزود بجميع المواد والأدوات التي يحتاجها الفنانون لتشكيل منحوتاتهم.

ويهدف التصميم العملي المبتكر لمبنى المسافرين الجديد إلى تقديم تجربة سفر متطورة ومتكاملة تتيح أعلى معايير الرفاهية والتميز دون أي عناء خلال جميع مراحلها. ويمتاز مبنى المسافرين الجديد بمرافق متطورة ذات مستوى عالمي، وفرق عمل عالية المهارة تتحلى بسمات الكرم البحريني الأصيل وحسن الوفادة، وهو ما يعزز رؤية شركة مطار البحرين الرامية إلى تشغيل ميناء جوي رائد يتسم بأعلى معايير الكفاءة والمرونة.

شاهد أيضاً

انطلاق بيع تذاكر حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم

المنامة في 19 سبتمبر / بنا / أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء بيع …

هيئة الثقافة تعلن فتح باب التقديم لمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 49

المنامة في 19 سبتمبر/ بنا / تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار النسخة الـ 49 من …

الإعلان عن وفاة الروائي الإسباني خافيير مارياس

مدريد في 12 سبتمبر /بنا/ أعلن في اسبانيا، أمس الأحد، عن وفاة الروائي الإسباني خافيير …

هير شتيه وهير بوعمامة وهير بولثامة مغاصات بمساحة 35 ألف هكتار لأجود أنواع اللؤلؤ في العالم

قلعة بو ماهر شاهدة على الأصالة=  04 سبتمبر 2022  وقت الإنشاء: 04:27 PM  اخر تحديث: 04:28 …