الأحد , يوليو 3 2022

نساند العمل الخليجي المشترك بما يدعم الأمن الغذائي

المنامة في 20 يونيو/ بنا / أكد وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، دعم الوزارة وبتوجيهات من الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، للعمل الخليجي المشترك بما يسهم في النهوض بملف الأمن الغذائي.

وقال إن مملكة البحرين تقف مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في مساندة المبادرات والبرامج التي من شأنها أن تكون رافداً لقطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية، منوهاً إلى أن المملكة وانطلاقاً من توجيهات الحكومة الموقرة تحرص على إدخال النظم الحديثة في الزراعة والثروة السمكية والقطاع الحيواني بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي وتعظيم مساهمة هذه القطاعات في رفع نسبة الاكتفاء المحلي.

جاء ذلك في تصريح على هامش ترؤس الوزير المبارك لوفد مملكة البحرين في اجتماع الوزارات المعنية بالزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عٌقد عبر الاتصال المرئي، وضم الوفد وكيل الثروة الحيوانية، القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور خالد أحمد حسن، الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، ومدير إدارة الثروة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف ومدير إدارة الثروة السمكية المهندس حسين جعفر مكي.

ونقل المهندس المبارك ترحيب مملكة البحرين بانعقاد هذا الاجتماع، مثنياً على الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية باعتبارها دولة الرئاسة لهذه الدورة في سبيل الدفع قُدماً بالعمل الخليجي المشترك.

وخلال الاجتماع، ناقش الوزراء البنود المدرجة على جدول الأعمال ، واتخذوا مجموعة من القرارات بشأنها.

ووافق الاجتماع على قانون (نظام) ادارة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة الموحد، وتعديل قانون (نظام) البذور والتقاوي والشتلات، وتحديث اللائحة التنفيذية لقانون (نظام) الاسمدة ومحسنات التربة الزراعية، وتعديل قانون (نظام) الحجر الزراعي الموحد، والشراء الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية والتسجيل المركزي للمستحضرات البيطرية، واللائحة التنفيذية لقانون (نظام) الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها في دول مجلس التعاون .

كما ناقش الاجتماع التقارير المرفوعة بخصوص مشروع تطوير نظم الإنتاج المستدامة لنخيل التمر في دول مجلس التعاون الخليجي، ومقترح تعزيز التنافسية الخليجية على المنتج الزراعي الخليجي، إلى جانب مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون (نظام) الإجراءات الوقائية من الامراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما ناقش الاجتماع واقع الأمن الغذائي والتحديات التي تواجهها دول العالم ودول مجلس التعاون الخليجي .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …

ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

وزير شئون الاعلام يفتتح مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الخامس عشر

المنامة في 22 يونيو / بنا / أكد سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير …