الرئيسية رياضة هاميلتون يفوز بسباق فورمولا-1 البرازيلي ويحيي آماله في الفوز ببطولة العالم

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا-1 البرازيلي ويحيي آماله في الفوز ببطولة العالم

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا-1 البرازيلي ويحيي آماله في الفوز ببطولة العالم

برلين في 15 نوفمبر/ بنا / فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي، الذي أقيم اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بعد أداء مذهل حيث بدأ السباق من المركز العاشر على شبكة الانطلاق، ليشعل المعركة على لقب بطولة العام مع الهولندي ماكس فيرستابن.

ومازال فيرستابن يتصدر فئة السائقين بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون، ولكن فوز هاميلتون بسباق البرازيل يعني أن التتويج باللقب مازال ممكنا لسائق مرسيدس، مع تبقي ثلاثة  سباقات على نهاية الموسم.

وقفز هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، للمركز الثالث بعد ثلاث لفات فقط، بعد أن بدأ في مركز متأخر على شبكة الانطلاق بسبب حصوله على عقوبة لتغيير المحرك كما أنه تراجع للمركز الأخير في سباق المسافات القصيرة.

وبعد أول جولة من التوقف في مركز الصيانة أصبح يلاحق فيرستابن.

واستطاع فيرستابن استغلال فترة التوقف الثانية وتمكن أن يهرب من هاميلتون في محاولته الأولى لعبوره بمناورة مشكوك فيها، ولكنه لم يتمكن من مقاومة المحاولة الثانية للسائق البريطاني.

وبدأ هاميلتون سباق المسافات القصيرة أمس السبت من المركز الأخير بسبب انتهاك تقني بنظام “دي.ار.اس” في الجناح الخلفي، وحصل على عقوبة التراجع لخمس مراكز بسبب تغيير المحرك، ولكنه استطاع أن يحقق انتصاره السادس هذا الموسم والسباق رقم 101 في مسيرته.

وأنهى الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، في المركز الثالث.