الإثنين , مارس 4 2024
أخبار عاجلة

هيئة الثقافة تعقد لقاء تنسيقياً حول مشروع بحيرة المنامة

المنامة في 20 أغسطس/ بنا / عقدت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء يوم أمس الأربعاء لقاءً تنسيقياً حول مشروع بحيرة المنامة بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة، والدكتور محمد مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، و السيد أمين العريّض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، والمهندس إبراهيم عبد الله الكعبي نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع بهيئة الكهرباء والماء والمهندسة نورة السايح من هيئة الثقافة، إضافة إلى تواجد عدد من ممثلي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار تتضمن عدداً من المشاريع والتطلعات التي تهدف إلى استثمار العمران التاريخي للمنامة لتكون مكوّنات أساسية للبنية التحتية الثقافية، موضحة أن مشروع “بحيرة المنامة” جاء نتيجة تبني الثقافة لخطة عمل تساهم في تعزيز البنية الثقافية في منطقة باب البحرين واستعادة البحر بشكل رمزي إلى موقعه الأصلي في ساحات مواقف السيارات خلف مبنى الجمارك.

وأشارت معاليها إلى أن المشروع من شأنه ربط مدينة المنامة القديمة بالمنامة الحديثة بعنصر بصري جذّاب يعمل كرافد اجتماعي واقتصادي للعاصمة وسيشكل بيئة جديدة تؤسس للاستثمار النوعي والإبداعي.

وهدف اللقاء إلى مناقشة الجدوى الفنية لمشروع بحيرة المنامة، وغيرها من الجوانب التقنية والهندسية، حيث من المتوقع أن يؤدي المشروع إلى تأسيس منطقة مركزية للعاصمة تعمل كمساحة ثقافية وحضارية في ساحات مواقف السيارات خلف مبنى الجمارك، والتي تعد حالياً غير مستثمرة بأفضل طريقة.

ومن الجدير ذكره أن مشروع بحيرة المنامة تم تبنيه بعد مسابقة عام 2012م أقيمت بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية. وسيعيد المشروع مياه البحر إلى واجهة باب البحرين من جديد وسيؤسس لنقطة جذب وربط ما بين المنامة القديمة والحديثة وسيوفر مساحات متعددة الاستخدام ضمن أجواء لنمو الفرص والمشاريع المستقبلية.

شاهد أيضاً

فودين يقود مانشستر سيتي للفوز على يونايتد 3-1 بالدوري الإنجليزي

مانشستر في 03 مارس/ تألق فيل فودين نجم مانشستر سيتي ليقود فريقه لفوز ثمين على …

ماليزيا تعتزم البحث مجددا عن طائرة الرحلة إم.إتش370 بعد 10 سنوات من اختفائها

كوالالمبور في 03 مارس/ أعلنت ماليزيا أنها تسعى للبحث مجددا عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية …

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 669 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

عدن في 03 مارس/ تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي …

وزير شؤون الدفاع يستقبل الملحق العسكري بالسفارة السعودية لدى المملكة

المنامة في 03 مارس / استقبل سعادة الفريق الركن ‏‏عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون …