هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

 
تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش..
هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء
يستضيف بهو مسرح البحرين الوطني مساء يوم غد الأربعاء الموافق 12 يوليو 2023 الفعالية الثانية من مبادرة “كتاب ومكان” التي تناقش هذه المرة كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش في الساعة 7 مساءً.
وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار سلسلة من النقاشات الفكرية حول مجموعة من الإصدارات الثقافية بالتعاون مع جمعية “كلنا نقرأ” و”قراء بحرينيون” في مواعيد وأماكن متفرقة خلال الفترة من مايو حتى نوفمبر 2023 وذلك في إطار الاحتفالات الدولية باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أقرته منظمة اليونسكو في 23 أبريل من كل عام.
ويتمحور كتاب “البوكر في كتاب النقد” حول الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربي) وذلك بعد انقضاء أكثر من عشر سنوات على انطلاقتها، حيث يستعرض الكتاب طبيعة المواضيع الرئيسية التي تناولتها هذه الروايات وماهية الاختلاف الحاصل فيها على مدى سنوات عمل الجائزة.

جدير بالذكر بأن مبادرة “كتاب ومكان” تعد من المبادرات الثقافية الساعية للترويج للإصدارات الأدبية من مشروعي “النشر المشترك” و”نقل المعارف” ومناقشة مضمونها في لقاءات مع الجمهور وبحضور من المهتمين، وتسعى هيئة الثقافة من وراء ذلك لتعزيز ثقافة القراءة والترويج لها إلى جانب التعريف بالكتّاب والأدباء في مملكة البحرين.