الرئيسية ثقافة هيئة الثقافة توجه دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي للمشاركة...

هيئة الثقافة توجه دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي للمشاركة في جناح البحرين الوطني في إكسبو 2020 دبي

BahrainNOW.net | هيئة الثقافة توجه دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي
BahrainNOW.net | هيئة الثقافة توجه دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي

هيئة الثقافة توجه دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي

 للمشاركة في جناح البحرين الوطني في إكسبو 2020 دبي 

  

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن إطلاق دعوة مفتوحة للموسيقيين وفناني الأداء الغنائي في مملكة البحرين من أجل التسجيل ضمن برنامج فعاليات جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، وتشمل الدعوة كافة الفنانين من جميع الخلفيات الموسيقية.  

وتؤكد الهيئة من خلال هذه الدعوة على أهمية الموسيقى والعروض الأدائية الغنائية في بناء جسور التواصل الحضاري ما بين البحرين وبقية شعوب العالم خلال حدث عالمي استثنائي كإكسبو دبي، حيث سيتمكّن الزوار من التعرّف على الموسيقى المحلية والتراث الثقافي البحريني غير المادي والمشهد الفني الموسيقي المعاصر في المملكة. وتشير الهيئة إلى أن آخر موعد للتقديم على العروض الموسيقية في جناح البحرين هو 1 يونيو 2021م، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh

وعلى المتقدّمين ملء استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة وإرفاق فقرة تعريفية قصيرة ووصف للأعمال الفنية التي سيتم تقديمها في ملف بصيغة (PDF) ومن ثم رفع ملفات صوت وفيديو عالية الجودة من نماذج الموسيقى أو العروض الأدائية الغنائية. 

وتعد هذه الدعوة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين على حد سواء ويجب أن يكون عمر المتقدّم 18 عاماً فما فوق، كما يجب على المتقدّمين تسمية ملفات الصوت والفيديو الخاصة بهم بشكل واضح ويحق لكل شخص أن يتقدّم بطلبه لمرة واحدة. كما ويجب على المتقدّم أن يرفق سيرته الذاتية. 

وتؤكد هيئة الثقافة أن قبول المتقدّمين غير مضمون، حيث ستقوم اللجنة بمراجعة الطلبات المقدّمة، وستتواصل الهيئة مع المقبولين في المرحلة الأولى من أجل الحصول على معلومات وتفاصيل إضافية عبر مقابلة شخصية.  

وللمزيد من المعلومات وللاستفسارات، يمكن التواصل مع فريق جناح البحرين في إكسبو 2020 دبي عبر البريد الإلكتروني [email protected].  

يذكر أن مملكة البحرين تشارك في إكسبو 2020 دبي بجناح وطني تم تصميمه وتشييده خصيصاً لهذا الحدث، تهدف من خلاله إلى استعراض مفهوم الكثافة ودورها في توفير فرص واعدة تحت شعار “الكثافة تنسج الفرص”، في محاكاة لسمات التركيبية الطبيعية والحضرية للبحرين. 

هذا ويعقد إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل” في الفترة من 1 أكتوبر 2021 ولغاية 31 مارس 2022، وهو الحدث الأوّل والأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ومن المتوقّع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي ما يقارب 25 مليون زائر على مدار الأشهر الستّة لانعقاده، وسيكون 70٪ من زوّاره من خارج دولة الإمارات العربيّة المتحدة الشقيقة، الأمر الذي يمنح مملكة البحرين فضاءً أرحب لتعزيز حضورها ضمن مناخ تجاري واقتصادي مفتوح.