الرئيسية أخبار وزارة الإسكان تعلن بدء طرح المرحلتين الثالثة والرابعة لـ (ديرة العيون) للبيع...

وزارة الإسكان تعلن بدء طرح المرحلتين الثالثة والرابعة لـ (ديرة العيون) للبيع الأحد المقبل

المنامة في 03 نوفمبر / بنا / أعلنت وزارة الإسكان أن بنك الإسكان أنهى استعداداته لبدء طرح المرحلتين الثالثة والرابعة بمشروع ديرة العيون للبيع على المواطنين المستفيدين من تمويلات الشراء التي تقدمها الوزارة وبرنامج مزايا الأحد المقبل 7 نوفمبر ، بمشاركة واسعة من البنوك والمصارف التجارية بالمملكة التي ستقدم عروضاً تنافسية للمواطنين لشراء الوحدات السكنية.

وقالت وزارة الإسكان إن المرحلتين الثالثة والرابعة تمثلان المراحل الأخيرة لهذا المشروع الذي يعد أحد أبرز مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي أبرمتها الحكومة، التي وفرت ما يزيد عن 3000 وحدة سكنية للمواطنين المستفيدين من الخدمات التمويلية، سواء عبر برنامج مزايا أو خدمة تمويل الشراء، ومن مختلف محافظات المملكة.

وأضافت الوزارة أن الإقبال الكبير على وحدات ديرة العيون من خلال التيسيرات المالية التي توفرها الحلول التمويلية، والعروض التنافسية من  البنوك التجارية، ساهم في نفاذ الوحدات السكنية في المراحل السابقة في وقت قياسي، متوقعة سرعة بيع المتبقي من المرحلتين في ظل العروض الجديدة التي ينوي بنك الإسكان طرحها لدى فتح باب الحجز والبيع.

وأوضحت الوزارة أن مجموع الوحدات السكنية التي سيتم طرحها يبلغ 1,061 وحدة سكنية، وبأسعار تبدأ من 108 آلاف دينار بحريني، مفيداً بأن بنك الإسكان قام بتجهيز فيلا عرض جديدة مؤثثة بالكامل، بالقرب من مكتب مبيعات ديرة العيون، لإتاحة الفرصة للزوار للاطلاع على المكونات الداخلية والخارجية للوحدات عن قُرب، مفيداً بأنه سيتم اعتماد نظام جديد لتنسيق وتنظيم صفوف الانتظار من داخل موقع المشروع، ومن المقرر استقبال الجمهور في مكتب مبيعات ديرة العيون لمدة لشهرين متتاليين.

كما أشارت إلى أن وحدات المرحلة الأخيرة لمشروع ديرة العيون تمتاز بمواصفات عديدة تُلبّي احتياجات الأسرة البحرينية، وهي تتوفر بأربعة تصاميم خارجية راقية، وتشمل التصميم البحريني والتصميم العصري والتصميم الاسباني والتصميم الميديتراني الذي يحاكي التصاميم المعمارية في الدوّل المطلة على البحر الأبيض المتوسط. وتحتوي جميع هذه الفلل على 4 غرف نوم، منها غرفتا نوم رئيسيتان، وصالتين ومطبخ ومجلس و 4 حمامات وكراج يتسع لسيارتين وحديقة خلفية واسعة. وتحظى فلل هذه المرحلة بمساحة إجمالية للبناء تبلغ 215 متر مربع ومساحة أرض تبلغ 204.5 متر مربع، وتقع الفلل على مقربة من العديد من المرافق والخدمات الأساسية، بما في ذلك الشواطئ والمجمعّات التجارية والمدارس وغيرها من الوجهات والمرافق الهامة.

من جانبه، صرح سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان بأن طرح المرحلتين الأخيرتين من وحدات ديرة العيون، يوفر مزيدا من المرونة والتنوع لحلول السكن الاجتماعي للمواطنين المدرجين ضمن برنامج (مزايا) والخدمات التمويلية من وزارة الإسكان، مؤكداً مواصلة مساعي توفير حلول إسكانية فورية ومبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف الوزير أن مبادرة توفير وحدات سكنية بالتعاون مع القطاع الخاص وتقديمها للمواطنين المستفيدين من الخدمات التمويلية وبرنامج مزايا بأسعار تنافسية، يأتي في إطار جهود الوزارة المتمثلة في العمل على زيادة المعروض من الوحدات السكنية بأسعار تناسب التمويلات الممنوحة للمواطنين والعروض البنكية التنافسية المخصصة لهم.

ومن جهته، قال الدكتور خالد عبدالله المدير العام لبنك الإسكان “إنه لمن دواعي سرورنا أن نستكمل آخر مراحل مشروع ديرة العيون، لنُدشّن أكثر من ألف فيلا سكنية جاهزة للبيع بأسعار ملائمة جدًا ومع عروض حصرية لأول مرة للمواطنين المنتفعين من برنامج (مزايا) والخدمات التمويلية من وزارة الإسكان. وتقّدم هذه الفلل فرصا مميّزة للعيش في مجتمع متكامل ومجهز ببنية تحتية متطوّرة في أحد أشهر المجتمعات السكنية في ديار المحرق. وسيساهم تدشين هذا المشروع في تعزيز وتحفيز النمو الاقتصادي، بما في ذلك تنويع الخيارات المتوفرة ضمن حلول السكن الاجتماعي في المملكة. ولذا، يسعدنا جدًا الترحيب بجميع الزوار  في مكتب مبيعات ديرة العيون، ونتطلع قدمًا لتعريفهم بمزايا فلل المرحلة الأخيرة مع اطلاعهم على فيلا العرض الجديدة المؤثثة بالكامل، التي تقع بجانب مكتب المبيعات بالمشروع.”

ويوفر بنك الإسكان حلولًا تمويلية ميسّرة مع مميزات إضافية للمواطنين ممن يتطلعون لشراء فلل المرحلة الأخيرة لمشروع ديرة العيون، و سيحظى ملُاك هذه الفلل على خدمة إنترنت “فايبر” مجانية لفترة 6 أشهر/ سنة كاملة، بالإضافة إلى حصولهم على عروض مناسبة جدًا من حيث السعر والحجم والموقع، بما يمنحهم تجارب سكنية استثنائية.

ويستعد فريق مبيعات ديرة العيون وممثلو البنوك لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع، مع بدء ساعات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا حتى 5:00 مساء، ومن 10:00 صباحا حتى 6:00 مساء خلال يومي الجمعة والسبت. وسيتمكن الراغبون بحجز الفلل من تسديد الرسوم الكترونيا عبر منصة (بنفت بي) بدلا من استخدام النقود الورقية،  وفقًا للاحترازات الوقائية ولضمان سلامة الجميع.

وتعد ديرة العيون أحد ثمار تفعيل مبادرات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، حيث تم توقيع اتفاقية عام 2015، يتم بموجبها توفير أكثر من 3,000 فيلا سكنية من قبل شركة ديار المحرق وتخصيصها للراغبين في الاستفادة من ذوي الطلبات الاسكانية لدى وزارة الإسكان من خلال الحصول على تمويل من برنامج مزايا بالإضافة الى الخدمات التمويلية الإسكانية.