الرئيسية أبرز الأخبار وزارة الإعلام تختتم دورة (صحافة الموبايل) بمشاركة 147 متدربا

وزارة الإعلام تختتم دورة (صحافة الموبايل) بمشاركة 147 متدربا

المنامة في 1 سبتمبر / بنا / ضمن خططها لتطوير المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي وإقامة الدورات التدريبية (عن بعد) نظمت وحدة التدريب بوزارة الإعلام دورة بعنوان (توثيق الإنجازات عبر كاميرا الهواتف الذكية – صحافة الموبايل) التي قدمها مهند النعيمي المدرب في مجال الإعلام الاجتماعي على مدى يومين، وبمشاركة أكثر من 147 متدربا يمثلون عدة جهات حكومية وبخاصة وطلاب مدارس وجامعات.

وركزت الدورة على عدة مهارات معرفية وتطبيقية في مجال صحافة الموبايل وسبل الاستخدام الأمثل للأجهزة الذكية لإنتاج محتوى احترافي يصل إلى جميع شرائح المجتمع وفق أبسط الإمكانيات والتقنيات المتوفرة باتباع أفضل المعايير المهنية والأدوات الاحترافية.

كما تناولت الدورة أبرز التطبيقات التي تسهم في تطوير المحتوى، وأنواع المحتوى المطلوب على المنصات لكل منصة على حدة، وسبل نشر المحتوى الفعال على المنصات، والتركيز على التطبيقات التي تساهم في رفع مهارات الفرد الإعلامية من خلال التصوير وكتابة النصوص والتعليق الصوتي، إضافة إلى أبرز الأخطاء التي تقع في مجال استخدام الموبايل أثناء توثيق الأحداث والإنجازات.

من جانبهم عبر الحضور عن سعادتهم بالمشاركة في الدورة وما تضمنته من محتوى ثري وتفاعل من قبل جميع المشاركين، مما ساعد في تبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات في هذا المجال.

وأشاد المشاركون بجهود وزارة الإعلام عبر تفعيل التدريب عن بعد وفتح المجال أمام مختلف شرائح المجتمع للمشاركة والاستفادة من الخبرات الإعلامية البحرينية في الإذاعة والتلفزيون والاخبار والإعلام الاجتماعي.