السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وزارة الصحة تعتمد مجمع دلمونيا بالمستوى الذهبي لمبادرة المول الصحي

المنامة في 04 أغسطس / بنا / أعلنت وزارة الصحة اعتماد مجمع دلمونيا مجمعاً صحياً بالمستوى الذهبي بعد استيفائه لكافة معايير مبادرة المول الصحي وهو أحد مبادرات إدارة تعزيز الصحة.جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة لمجمع دلمونيا، حيث سلمت شهادة الاعتماد للشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا.

وخلال زيارتها للمجمع، اطلعت الهاجري على المعايير المنفذة ضمن المبادرة وأشادت بالاهتمام الذي توليه إدارة المجمع لتعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال توفير العديد من خيارات التغذية الصحية والأنشطة الرياضية، علاوة على الاهتمام بالرضاعة الطبيعية والخدمات المميزة المتوفرة لذوي العزيمة.

الجدير بالذكر أن مبادرة المول الصحي هي أحد مبادرات وزارة الصحة في الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، التي شارك فيها 24 مجمعًا تجاريًا في العام الجاري 2022، وقد حصلت 10 مجمعات تجارية على المستوى الذهبي و10 مجمعات تجارية على المستوى الفضي و4 مجمعات تجارية ما زالت تعمل على استيفاء شروط الاعتماد.

هذا وتهدف المبادرة إلى توفير بيئة صحية تساند السلوك الصحي للأفراد داخل المجمعات التجارية حسب معايير محددة تجعل من هذا السلوك خياراً سهلاً وممكناً وتركز على تشجيع النشاط البدني والتغذية السليمة ومكافحة التدخين ودعم الرضاعة الطبيعية ودعم الممارسات الصديقة للبيئة.

وتعمل إدارة تعزيز الصحة على مراجعة وتطوير هذه المعايير بصورة دورية، كما شملت المبادرة المجمعات المفتوحة أيضاً كخطوة جديدة للمشروع لهذا العام.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …