الأحد , يوليو 3 2022

وزارة الصناعة والجهاز الوطني للإيرادات يرصدان 28 مخالفة للقيمة المضافة

المنامة في 22 يونيو / بنا / واصلت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجهاز الوطني للإيرادات تكثيف الحملات التفتيشية على المحلات والمنشآت التجارية استمرارًا للجهود المبذولة منذ تطبيق قانون تعديل نسبة القيمة المضافة مطلع العام 2022، حيث تم تفتيش 40 محلاً ومنشأة تجارية في مختلف محافظات مملكة البحرين، للاطلاع على امتثال المنشآت التجارية لتطبيق القيمة المضافة بنسبتها الأساسية المعدلة ونشر الوعي بالآليات الواجب اتباعها على النحو الذي يكفل مصلحة المستهلكين بشكل رئيسي، وكجزء من إجراءات التفتيش والرقابة الاعتيادية على المنشآت التجارية.

وأسفرت الحملات التفتيشية عن رصد 28 مخالفة تستوجب فرض الغرامات الإدارية التي قد تصل إلى 10 آلاف دينار بحريني وفقاً لقانون القيمة المضافة، وتم رصد بعض الحالات التي قد تعد من حالات التهرب من القيمة المضافة وفقًا لقانون القيمة المضافة، والذي قد يستوجب غلق بعض المحلات تحفظياً.

وبناءً عليه فإن الجهاز الوطني للإيرادات بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، وإحالة من يثبت ارتكابه لأحد جرائم التهرب من القيمة المضافة، التي قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة خمس سنوات وغرامة تعادل ثلاثة أمثال القيمة المضافة المتهرب عنها، إلى الجهات المختصة لتحريك الدعوى الجنائية في مواجهته.

شاهد أيضاً

أشاد بدعم ناصر بن حمد وخالد بن حمد.. سلمان بن إبراهيم: استضافة آسيوية المصارعة تجسد رعاية جلالة الملك المعظم واهتمام سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

المنامة في 03 يوليو /بنا/ تواصلت منافسات النسخة الأولى لبطولة آسيا للمصارعة تحت 15 و20 …

بعد فوز “روكت رودني” بمضمار سن داون في بريطانيا .. ناصر بن حمد: تتويج فيكتوريوس بلقب دراغون ستيك يؤكد مسيرة الفريق الناجحة في أوروبا

بعد فوزلندن في 01 يوليو/ بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة …

انخفاض أرباح الشركات الحكومية الصينية 6.5% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري

بكين في 29 يونيو/ بنا / سجلت الشركات المملوكة للدولة في الصين زيادة في الإيرادات …

نادال يتأهل للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس

لندن في 29 يونيو/ بنا / تأهل الإسباني رافاييل نادال، المصنف الرابع عالميًا، إلى الدور …