الإثنين , فبراير 6 2023

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة اجتماع عمل مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولولاكشفيلي، وذلك على هامش مشاركتها في قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر في الرياض.

وخلال الاجتماع، قدمت الوزيرة عرضاً موجزاً للإمكانات المتميزة لدى القطاع السياحي في مملكة البحرين بما في ذلك البنية التحتية والمشروعات السياحية الكبرى، والأهداف الطموحة لاستراتيجية السياحة 2022-2026 وسير العمل في تحقيقها.

وبحثت الوزيرة الصيرفي مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بشكل خاص التعاون المشترك في مجال توفير تدريب عملي لبعض التخصصات في القطاع السياحي بالمكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية ومكتبها الرئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد.

كما بحث الطرفان خلال الاجتماع دور قطاع السفر والسياحة في انتعاش الاقتصاد العالمي، خاصة في ضوء التوقعات بنمو هذا القطاع بمعدل ضعف سرعة الاقتصاد العالمي على مدى السنوات العشر القادمة، إضافة إلى الحاجة إلى إنشاء أساس أكثر شمولاً واستدامة لنمو القطاع السياحي، وزيادة دور العوائد الإيجابية لهذا القطاع على المجتمعات والأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

وأكدت الوزيرة الصيرفي حرص مملكة البحرين على بناء جسور شراكة مثمرة مع مختلف المنظمات الدولية المعنية بالسياحة وفي مقدمتها منظمة السياحة العالمية، وذلك في إطار جهود المملكة لزيادة مساهمتها في التوجهات العالمية الرامية إلى تسريع تعافي القطاع السياحي العالمي واستعادة معدلات النمو التي كانت سائدة قبل الانتشار العالمي لجائحة كورونا في مختلف دول العالم.

كما عبرت عن حرص وزارة السياحة على المشاركة بمختلف الفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية ذات الصلة بتنمية القطاع السياحي واستكشاف تطورات صناعة السياحة وكيفية ضمان استدامتها، وذلك انطلاقا من الثقة بقدرة القطاع السياحي على المساهمة في التنمية الاقتصادية والبشرية بمختلف أبعادها.

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية

ملبورن في 14 ديسمبر / بنا / تراجعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، …

ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات ببورصة طوكيو

طوكيو في 14 ديسمبر / بنا / صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات في …

(أدنوك للحفر) الإماراتية تستحوذ على حفارتين بحريتين جديدتين بقيمة 200 مليون دولار

أبوظبي في 14 ديسمبر/ بنا/ أعلنت شركة “أدنوك للحفر” الإماراتية اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية للاستحواذ …

أسعار الذهب تستقر وسط ترقب قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

سيدني في 14 ديسمبر / بنا / تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الأربعاء، …