الرئيسية أبرز الأخبار وزيرة الصحة تبحث مع السفير الهندي سبل تعزيز مجالات التعاون الصحي بين...

وزيرة الصحة تبحث مع السفير الهندي سبل تعزيز مجالات التعاون الصحي بين البحرين والهند ‎

المنامة في 15 سبتمبر/ بنا / استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير سعادة السيد بيوش سريفاستافا سفير جمهورية الهند المعين لدى مملكة البحرين، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين بالمجال الصحي.

وفي مستهل اللقاء الذي تم بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة مريم الهاجري، رحبت سعادة الوزيرة بالسفير الهندي الجديد وأشادت بعمق علاقات الصداقة المتميزة والتاريخية العريقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الهند في مختلف المجالات، مؤكدةً على مستوى تبادل الخبرات الطبية والخدمات العلاجية المتطورة التي تتميز بها جمهورية الهند الصديقة. مؤكدةً على أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين خلال المراحل المقبلة.

ومن جانبه أكد سعادة السفير الهندي على مستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيداً بالجهود وبالإمكانيات الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد -19) معربا عن شكر وتقدير بلاده لما تتلقاه الجالية الهندية من رعاية من خلال المبادرات والمساعي المقدمة والمبذولة والتي تعكس وتجسد مدى اهتمام حكومة مملكة البحرين الموقرة بالعمالة الهندية والحرص على توفير كافة سبل الفحص والعلاج اللازمة والمتاحة لهم على أكمل وجه.

وقد تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة عدد من أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وبحث سبل الاستفادة من تبادل الخبرات الطبية بالقطاع الصحي وبحث كل ما من شأنه أن يساهم في دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتكثيف المساعي تجاه التصدي لهذه الجائحة.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن بالغ شكرها وتقديرها لسعادة السفير الهندي، معربةً عن تمنياتها للسفير بكل التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله الدبلوماسية في مملكة البحرين وعلى صعيد المضي قدماً بتعزيز التعاون المشترك والمثمر بين البلدين.

حضر اللقاء كلاً من السيدة انتصار الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية والسيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط بمكتب سعادة وزيرة الصحة.