السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وزيرة الصحة تترأس الاجتماع الأول للفريق الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية)

المنامة في 31 أغسطس/ بنا / أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، الحرص على المضي قدماً في رسم الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى مكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية) في المجتمع والحد من انتشارها، وذلك بما يدعم التوجيهات المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتطوير واستدامة خدمات القطاع الصحي وتعزيز كفاءته وبما يساهم في حفظ صحة وسلامة أفراد المجتمع من مخاطر وآثار الأمراض المزمنة وتداعياتها.

جاء ذلك خلال ترؤس سعادتها أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية) والذي عقد بحضور جميع الأعضاء وعدد من المسؤولين بالوزارة، حيث تمّ استعراض القرار رقم (36) و(43) لسنة 2022 بإنشاء وتشكيل فريق العمل الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية).

وفي مستهل أعمال الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بكافة الأعضاء، وقدمت شكرها إلى اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية) على جهودهم المثمرة والمتميزة خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في تحقيق العديد من المنجزات والمبادرات، مؤكّدة الحرص على مواصلة البناء على تلك الجهود بما يسهم في تحقيق الأهداف المأمولة.

ونوّهت سعادة وزيرة الصحة بأهمية تنفيذ البرامج والمشاريع الرامية إلى رفع جودة الخدمات الصحية والوقائية المقدمة بالقطاع الصحي وتعزيز مستوى كفاءتها واستدامتها عبر صياغة الخطط التنفيذية ووضع البرامج والأنشطة المشتركة بين الجهات ذات العلاقة خدمة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

و تم خلال الاجتماع، متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة (غير السارية)، بالإضافة إلى مناقشة المقترح المقدم من قِبل فريق الوكالات التابعة للأمم المتحدة، إلى جانب بحث ومناقشة مشروع المسح الصحي 2023.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …