الرئيسية أخبار وزيرة الصحة تستقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

وزيرة الصحة تستقبل الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

 

المنامة في 06 أكتوبر/ بنا / استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها اليوم بديوان الوزارة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وفي بداية اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالدكتورة مريم الجلاهمة مشيدة بجهود الهيئة في مختلف المجالات.

وأكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح أن القطاع الصحي في المملكة يحظى بالدعم اللامحدود والمستمر من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما يحظى القطاع بالدعم المستمر من المجلس الأعلى للصحة برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة أن مبادرات تطوير المنظومة الصحية في المملكة تسير في الاتجاه الصحيح على ضوء توزيع المسؤوليات بين مكونات القطاع الصحي مع التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة.

من جانبها أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الهيئة حريصة على التنسيق والتعاون المستمر وممارسة اختصاصاتها وفق المهام المنوطة بها بما يسهم في تحقيق جودة الخدمات الصحية وتعزيز استدامتها في ظل التحول الذي يمر به القطاع الصحي في المملكة.

واستعرضت الرئيس التنفيذي للهيئة الإجراءات الحالية التي تقوم بها الهيئة للتقييم والتدقيق على جودة أداء الخدمات الصحية في القطاع الخاص والخطة المستقبلية لتقييم جودة الأداء في المؤسسات الحكومية.

كما استعرض الجانبان الإجراءات المشتركة فيما يتعلق بالأمور الرقابية خصوصاً بعد صدور قرار المجلس الأعلى للصحة رقم (٢٣) لسنة ٢٠٢١ بشأن لائحة اشتراطات الترخيص للمؤسسات الصحية الحكومية والرقابة عليها.