الرئيسية أخبار وزير الأشغال يبحث مع زايد والأنصاري وحطاب والتميمي احتياجات المحافظة الجنوبية

وزير الأشغال يبحث مع زايد والأنصاري وحطاب والتميمي احتياجات المحافظة الجنوبية

المنامة في 11 أكتوبر/ بنا / استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمكتبه في شئون البلديات عددا من نواب المحافظة الجنوبية يتقدمهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب علي زايد ممثل الدائرة الرابعة و النائب أحمد الأنصاري ممثل الدائرة الثالثة و النائب عبدالرزاق حطاب ممثل الدائرة السادسة وبحضور رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية السيد بدر التميمي.

وحضر الاجتماع من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشئون الأشغال م. أحمد الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية وكيل شئون البلديات بالإنابة م. عاصم عبداللطيف ومدير إدارة التخطيط وشئون المجالس البلدية السيد محمود الشيباني ومستشار تطوير الأراضي بهيئة التخطيط والتطوير العمراني المهندسة علياء رحمة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير خلف بالسادة النواب مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء المجلس النيابي والبلدي في خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.
وتم خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات المحافظة الجنوبية والمتعلقة بتطوير الشوارع الرئيسية والبنية التحتية والصرف الصحي وكذلك تطوير المشاريع الخدمية والبلدية التي تعنى بها الوزارة في المحافظة الجنوبية.

وناقش الاجتماع قانون تخفيض الرسوم البلدية للأسر البحرينية وكذلك آليات التعامل مع السكن الجماعي المشترك ومزايدة استثمار حديقة خليفة الكبرى في الرفاع.

كما تطرق اللقاء إلى الاشتراطات التنظيمية للمشاريع الاسكانية وآليات التعامل مع المخالفات البلدية والخدمية إلى جانب بحث تصنيفات الأراضي في بعض دوائر المحافظة الجنوبية.

وشدد الوزير خلف على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس الوزراء الموقر بالعمل من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

من جانبه، أشاد أصحاب السعادة النواب بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم المحافظة الجنوبية، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.