الرئيسية أخبار وزير الأشغال يبحث مع ممثلي رابعة وسادسة الشمالية احتياجات الأهالي

وزير الأشغال يبحث مع ممثلي رابعة وسادسة الشمالية احتياجات الأهالي

المنامة في 11 نوفمبر / بنا / استقبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة، كل من النائب عبدالنبي سلمان ممثل الدائرة السادسة والنائب غازي آل رحمة ممثل الدائرة الرابعة والعضو البلدي حسين العالي ممثل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية بالإنابة المهندس إبراهيم الجودر.

وقد أشاد المهندس خلف بالجهود التي يبذلها ممثلو المجلس النيابي والمجالس البلدية بما يعزز التعاون والتنسيق المستمر بينهم وبين وزارة الأشغال، مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن حرص الوزارة على تقديم خدماتها لكافة المواطنين في كل المناطق، وتهدف إلى متابعة آخر مستجدات المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في مناطقهم.

وقد أثنى النائبان والعضو البلدي على الجهود التي تبذلها الوزارة والتعاون الوثيق والدائم معهم، من خلال دراسة الطلبات التي يتم رفعها للوزارة وإيجاد الحلول المناسبة لها، مثمنين هذا التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

كما تم بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بمشاريع البنية التحتية والمرافق البلدية والتخطيط العمراني، وتمت الإشادة بجهود الوزارة في تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ زايد والذي تم الانتهاء منه مؤخرًا، مؤكدين أهميته في خدمة أهالي المنطقة. وتمت مناقشة موضوع توفير منفذ من جهة مجمع الرملي وقد وجه الوزير المعنيين بدراسة الطلب وعمل اللازم. كما استفسر النائبان عن مخططات الأراضي المحاذية لمشروع الرملي الجنوبي، حيث أشار الوزير بأنه يتم حاليًا استكمال إجراءات تنفيذ المخططات بعد الحصول على موافقات الجهات الخدمية، كما يتم تثمين العقارات لحفظ حقوق المواطنين وملاك الأراضي.

وأشار المهندس خلف الى أن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل عدد من الطرق بمجمع 738 في منطقة عالي الذي يشمل إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية لتعزيز مستوى السلامة في المنطقة. كما يتم حاليًا إعداد التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء شبكة صرف صحي في بوقوة مجمع 457 حيث بلغت نسبة الإنجاز 70% من التصاميم.

وأضاف وزير الأشغال بأن الوزارة تعمل على إعداد التصاميم التفصيلية لمشروع تطوير تقاطع بوقوة- سار الذي يشمل إنشاء تقاطع علوي على شارع الشيخ خليفة بن سلمان للربط بين منطقتي سار وبوقوة كمنفذ جديد للمنطقتين لما تشهده من تطور عمراني ونمو سكاني ، كما يشمل المشروع ربط شارع 13 بمنطقة سار بالتقاطع المقترح، وسيتم تنفيذه حال الانتهاء من هذه التصاميم التفصيلية والحصول على موافقة أجهزة الخدمات على أن يتم التنفيذ بعد رصد الاعتمادات المالية.