الرئيسية أخبار وزير الأشغال يشيد بدور جمعية المهندسين في خدمة مسيرة التنمية الشاملة التي...

وزير الأشغال يشيد بدور جمعية المهندسين في خدمة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين

المنامة في 3 مارس / بنا / اجتمع سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر الاتصال المرئي (الافتراضي) مع الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي رئيس جمعية المهندسين البحرينية، وبحضور المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الأشغال، والمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات، والمهندس محمد الخزاعي نائب رئيس الجمعية، والمهندسة ريم خلفان مديرة لجنة الأنشطة العامة وخدمة المجتمع.

وفي بداية اللقاء أشاد المهندس عصام خلف بدور جمعية المهندسين البحرينية في خدمة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين والإسهام بفاعلية في دعم خطط وبرامج التنمية.

وناقش الطرفان سبل تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك وضرورة تعميق أواصر العلاقات مع المهندسين وتطوير الكوادر الهندسية وتدريبهم عن طريق برنامج تمهيد، حيث أشاد سعادة الوزير بالدور الوطني للجمعية في تدريب خريجي الهندسة، مؤكداً على ضرورة حث الشركات للاستفادة من مركز التدريب بالجمعية وذلك بهدف إعداد جيل من المهندسين المدربين على القيام بمختلف الوظائف الهندسية من خلال الانخراط في قطاعات الوزارة.

كما تم التباحث في العديد من المواضيع من ضمنها تنظيم أعمال المقاولين بشكل عام والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وتكوين فريق عمل بين الوزارة والجمعية لتعزيز أوجه التعاون بين الطرفين والعمل على تحقيق الأهداف على أكمل وجه وبالصورة المطلوبة.

من جانبه أعرب الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي رئيس جمعية المهندسين البحرينية عن خالص الشكر والتقدير للوزير خلف على حسن التعاون الدائم وعلى ما يوليه من دعم واهتمام بالجمعية ومنتسبيها، مؤكداً على السعي لتعزيز التعاون القائم بمزيد من العمل والجهد لنهضة الوطن وتطويره وازدهاره.