السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يشارك في قمة تحويل التعليم بمقر الأمم المتحدة 

نيويورك في 17 سبتمبر/ بنا / بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، شارك سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر قمة تحويل التعليم 2022، التي تم عقدها بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة العديد من وزراء التربية والتعليم من دول العالم المختلفة، والخبراء وممثلي الدول والهيئات والمنظمات الدولية.

 

واشتمل اليوم الأول من القمة على جلسات حوارية، شارك فيها السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عبر لقاء تفاعلي مع قادة الشباب، تم خلاله بحث دورهم في تحويل التعليم، كما شارك في الجلسة الافتتاحية كل من السيدة أمينة محمد نائب الأمين العام للمنظمة، والسيد تشابا كروشيه رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.

 

وقد تطرقت جلسات القمة إلى المواضيع المتعلقة بالتوجه العالمي نحو تحويل التعليم، وطرح المشاركون فيها الكثير من الآراء حول أهم العوامل لتحقيق هذا التحول، والدور المطلوب على الصعيدين الرسمي والمجتمعي.

 

الجدير بالذكر أن القمة قد سبقتها لقاءات على الصعيد التربوي من خلال منظمة اليونسكو وغيرها من الهيئات الدولية والإقليمية والوطنية، بهدف جعل التحول في التعليم مواكباً للمستجدات العالمية، تم فيها بحث الأمور المتعلقة بالشأن التعليمي والتي يجب التركيز عليها مستقبلاً، إضافةً إلى استعراض أثر جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على العملية التعليمية ومعالجة آثارها.

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …