الجمعة , يناير 27 2023

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي هاتفياً العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية

المنامة في 22 يوليو /بنا/ تلقى سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفيًا من معالي السيد سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية الصديقة.

وخلال الاتصال، أكد الوزيران على عمق علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات في ظل الحرص والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، على تنمية تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أرحب وأشمل.

وأكد سعادة الدكتور عبداللطيف الزياني على أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين بما يلبي الطموحات المشتركة ويحقق التعاون الثنائي الشامل في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

وأشاد سعادة وزير الخارجية بالدور البارز لروسيا الاتحادية على الساحة الإقليمية والدولية، ولما لها من ثقل سياسي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل التوترات التي تشهدها عدد من دول المنطقة كاليمن وسورية وليبيا، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الجهود الدولية من أجل تخفيف حدة التوتر والتوصل إلى حلول سياسية سلمية للصراعات الدائرة بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ورفع المعاناة عن شعوبها، متمنيًا لروسيا الاتحادية دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، أكد معالي السيد سيرغي لافروف حرص روسيا الاتحادية على تعزيز التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، مؤكدًا على أهمية تعاون المجتمع الدولي تجاه إيصال المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة من جراء الصراعات الدولية، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من الرفعة والنماء.

كما جرى خلال الاتصال، استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …

ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون