الرئيسية أخبار وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية دولة إسرائيل

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية دولة إسرائيل

النقب في 27 مارس/ بنا / اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في النقب، اليوم مع معالي السيد يائير لابيد، وزير خارجية دولة إسرائيل، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لدولة إسرائيل بناء على دعوة من وزير الخارجية.

وبحث الجانبان خلال جلسة المباحثات أوجه التعاون الثنائي المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين تنفيذًا لخطة العمل المشتركة، كما تم استعراض مسار العلاقات المشتركة وما تم تحقيقه من نتائج في إطار إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ إبراهيم ومذكرات التفاهم والاتفاقات الموقعة بين البلدين.

كما بحث الوزيران مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على أمن المنطقة واستقرارها، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك تجاهها، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر الاجتماع، السفير خالد يوسف الجلاهمة، سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، والسفير إيتان ناويه، سفير دولة اسرائيل لدى مملكة البحرين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية في البلدين.