الرئيسية أخبار وزير الداخلية يلتقي وزير العمل ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ويؤكد...

وزير الداخلية يلتقي وزير العمل ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ويؤكد على تطوير التنسيق والعمل المشترك للحفاظ على موقع البحرين المتقدم في مكافحة الاتجار بالبشر

المنامة في 16 فبراير / بنا / استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وسعادة السيد جمال عبد العزيز العلوي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ، وذلك بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي وزير الداخلية بالحضور ، مثمنا النجاحات التي حققتها مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والمحافظة على موقعها ضمن الفئة الأولى بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية ، والذي يعد أعلى تصنيف دولي سنوي في هذا المجال.

وأوضح معاليه أن هذا الاجتماع ، يأتي تنفيذاً لتكليف مجلس الوزراء الموقر، بالعمل على تعزيز التنسيق في إطار منظومة مكافحة الاتجار بالبشر وتحقيق المزيد من المكتسبات والحفاظ على الموقع المتقدم الذي تتبوأه مملكة البحرين في هذا المجال، منوها معاليه إلى حرص وزارة الداخلية على إنفاذ القانون، ومساندة الجهات المعنية لأداء دورها ، مؤكدا على أهمية تطوير العمل المشترك وتسريع عملية التنسيق في إطار اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.

يشار إلى أن وزارة الداخلية ، سبق أن اتخذت سلسلة من المبادرات والخطوات العملية التي تسهم في حماية حقوق الإنسان ومكافحة جرائم الإتجار بالبشر ورعاية ضحاياها ، ومن ذلك استحداث إدارة متخصصة ، إطلاق الخط الساخن (555) لتلقي البلاغات والتعامل معها بشكل عاجل ووفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وتم خلال الاجتماع ، بحث جهود ومشاريع مملكة البحرين للحفاظ على المكانة المرموقة التي تتبوؤها على المستوى الإقليمي والدولي والتأكيد على زيادة الحملات التفتيشية ورصد المخالفات ومتابعة آليات التعامل في ظل ظروف جائحة كورونا وتسوية عدد من القضايا إداريا ، بالإضافة إلى إعادة دراسة موضوع “الفيزا المرنة” وأن يكون الرد مشتركا في حالة وجود أي ملاحظات. حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.