الرئيسية أخبار وزير الصناعة بمملكة تايلند يستقبل سفير مملكة البحرين في بانكوك

وزير الصناعة بمملكة تايلند يستقبل سفير مملكة البحرين في بانكوك

بانكوك في 02 فبراير/ بنا / استقبل السيد سوريا جونجرونغريانغكيت، وزير الصناعة بمملكة تايلند الصديقة السفير منى عباس رضي، سفير مملكة البحرين في بانكوك.

وخلال اللقاء، أشاد وزير الصناعة بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين مملكة تايلند ومملكة البحرين والتي تمتد لما يقارب 45 عامًا منذ نشأة العلاقات الدبلوماسية بين المملكتين الصديقتين، معربًا عن أمله في تعزيز التعاون في مجالات الزراعة، ودراسة إمكانية اعتبار مملكة البحرين بوابة للمنتجات الزراعية والأغذية التايلندية لمنطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأرز والفواكه الطازجة، إضافةً إلى الصناعات الحلال من منتجات ولحوم.

كما أعرب عن أمله في تعزيز التعاون على مستوى الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل التعاون بين رجال الأعمال التايلنديين والشركات الناشئة والجهات المعنية ونظرائهم في كلا البلدين، والتنسيق بين كبرى الشركات التايلندية لاستكشاف الفرص المتاحة بين الجانبين، وإمكانية تكوين شراكات لتوسيع الصناعات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها، استعرضت السفير منى عباس رضي البيئة المواتية للاستثمار والأعمال في مملكة البحرين التي تهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتركيز الجهود الحكومية على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاعات الصناعات التحويلية واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والخدمات المالية، والسياحة، والطاقة المتجددة، والاقتصاد الأخضر.

كما جرى خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب في المجالات الصناعية والاستثمارية، وتشجيع تبادل الزيارات بين الجهات المعنية