الرئيسية أخبار وزير المالية يجتمع مع نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي

وزير المالية يجتمع مع نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي

واشنطن في 24 أبريل / بنا / أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني الدور البارز والمهم الذي يضطلع به صندوق النقد الدولي للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتحفيز القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه السيد بو لي نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي وبحضور الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي للمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن.

وخلال اللقاء، استعرض معالي الوزير المبادرات التي اتخذتها البحرين لتحقيق النمو المستدام وإطلاقها لخطة التعافي الاقتصادي، بالإضافة إلى دور حكومة المملكة في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) الأمر الذي جعلها تنال إشادة واسعة من منظمة الصحة العالمية باعتبارها أنموذجاً يحتذى به على الصعيد الإقليمي والدولي.

كما أشار معالي الشيخ سلمان بن خليفة إلى الجهود القائمة والمستمرة نحو تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي بحلول عام 2024 تعزيزاً للاستقرار المالي والاقتصادي لمملكة البحرين، وأوضح الدور الرائد للبحرين في مجال التحول الرقمي من خلال تعزيز الأنظمة الرقمية المتطورة في مختلف المجالات.