السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وزير خارجية جمهورية بوروندي يزور معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة

المنامة في 28 أغسطس/ بنا / زار معالي السيد ألبرت شينجيرو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي في جمهورية بوروندي، معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات”، وذلك في إطار زيارته إلى مملكة البحرين، يرافقه سعادة السيد جيكوس نهايا يعقوب، سفير جمهورية بوروندي لدى كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والمقيم في الرياض، وعدد من المسؤولين الرسميين.

وتعرف وفد جمهورية بوروندي خلال الزيارة على مختبر “دانات” بمقر المعهد، والمزود بأحدث الأجهزة المتطورة والتي تعمل عليها كفاءات وخبرات محلية وعالمية، مما أسهم في تحوله إلى المركز الأفضل من نوعه على مستوى العالم، واطلعوا على العمل الذي يقوم به المختبر في مجال تقديم خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ومنحها شهادات توثيقية معتمدة عالميا.

ورحب السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ “دانات” بالسيد شينجيرو ووفد جمهورية بوروندي المرافق، معربة عن أملها في أن تسهم هذه الزيارة بتعزيز علاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية بوروندي، وتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال الأحجار الكريمة كرافد أساسي للشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تبادل الخبرات، وبناء القدرات في هذا المجال الحيوي.

وأوضحت السيدة جمشير أن “دانات” يسعى إلى التعريف وعلى المستوى الإقليمي والدولي بتراث اللؤلؤ البحريني الممتد لأكثر من خمسة آلاف عام، سواء من خلال هذه الزيارات أو من خلال الفعاليات المماثلة التي يقيمها ويشارك فيها داخل وخارج البحرين، وذلك في إطار الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب معالي السيد ألبرت شينجيرو عن سعادته بزيارة معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات، مبديا إعجابه بما يقدمه المعهد من خدمات فريدة من نوعها على مستوى العالم، ومؤكدًا معاليه حرص جمهورية بوروندي واهتمامها بتطوير وتنمية علاقات التعاون في مجال الأحجار الكريمة في إطار الحرص على تطوير التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ونوه بالدور الرئيسي الذي يقوم به “دانات” في تعزيز الثقة بتجارة اللؤلؤ في البحرين وحول العالم، ونجاحه في تعزيز سمعة مملكة البحرين بصفتها مركزًا رائدًا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، مؤكدا ترحيب بلاده بالفرص المستقبلية لتطوير شراكة أكبر بين جمهورية  بوروندي ومملكة البحرين في هذا المجال.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …