الأحد , ديسمبر 4 2022

وزير شؤون الشباب والرياضة: التعاون البحريني الفرنسي أنتج حزمة برامج شبابية مشتركة

المنامة في 26 سبتمبر / بنا / أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، أن تعاون الوزارة مع السفارة الفرنسية في مملكة البحرين أسفر عن إقامة حزمة من البرامج الشبابية المشتركة التي ساهمت في تبادل الخبرات والمهارات بين شباب البلدين، مشيرًا إلى أن تلك البرامج والتي كان من بينها برنامج “مساري” لتبادل الخبرات التعليمية ومبادرة “يوم في فرنسا” وبرنامج “الإقامة الفنية”، استحوذت على اهتمام الشباب البحريني لما تحمله من أهداف في تأهيل القيادات الشبابية وتدريبها، والإرتقاء بمشروعاتهم وابتكاراتهم.

جاء ذلك أثناء استقبال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، لسعادة السيد جيروم كوشارد سفير الجمهورية الفرنسية الصديقة لدى مملكة البحرين، حيث أكد أهمية التطور المستمر في مستوى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة، الأمر الذي ساهم في فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما فيها الجانب الشبابي، مشيدًا بالجهود الطيبة التي يبذلها السفير الفرنسي وحرصه المستمر على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء بحث سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة مع السفير الفرنسي التعاون المشترك في المجال الشبابي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والخطط المستقبلية.

من جانبه، أعرب سفير الجمهورية الفرنسية عن تقديره لمملكة البحرين مؤكدا الحرص على تقوية العلاقات مع فرنسا وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات بما فيها الجوانب الشبابية.

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل تمكين الشباب والإرتقاء بمهارتهم في مختلف المجالات، مؤكداً حرص السفارة الفرنسية على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المزيد من البرامج الموجهة إلى القطاع الشبابي في كلا البلدين.

شاهد أيضاً

افتتاح فعالية تعزيز المساحات العامة الشاملة لذوي الإعاقة في حديقة ديار المحرق

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل …

بدء تسجيل العمالة الوافدة في المراكز المعتمدة بدءًا من 4 ديسمبر الجاري لتصحيح الوضع القانوني للعمالة

المنامة في 03 ديسمبر/ بنا / أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن بدء تسجيل العمالة …

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …