السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وكيل الثروة الحيوانية يلتقي سفير دولة إسرائيل

المنامة في 17 سبتمبر/ بنا / أكد الدكتور خالد أحمد حسن  وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، أهمية اتباع أفضل الممارسات لرفد قطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية في مملكة البحرين، بما يدعم توجهات مملكة البحرين نحو النهوض بالأمن الغذائي.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه بالبديع، مع سعادة السيد آيتان نائي سفير دولة اسرائيل في مملكة البحرين، وبحضور مسئولي شؤون الثروة الحيوانية وشؤون الزراعة والثروة البحرية.

 

وفي بداية الاجتماع، رحب الوكيل بسعادة السفير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في الملفات التي تعمل عليها الوزارة وخصوصاً ما يتعلق بملف الأمن الغذائي.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض المبادرات والبرامج التي تعمل عليها شؤون الثروة الحيوانية وشؤون الزراعة والثروة البحرية ضمن الاستراتيجية الرامية لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي، إذ تم عرض الجهود المبذولة لتطوير قطاع الاستزراع السمكي بما يسهم في رفع كميات الأسماك في السوق المحلية، وفي ملف الزراعة تم عرض الخطوات المتخذة للاستفادة من التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي والعمل على إدخال منتجات زراعية جديدة تكون ذات قيمة مضافة، وفي قطاع الثروة الحيوانية تم التباحث بخصوص البرامج الرامية لتحقيق وفرة في مخزون اللحوم الحمراء.

 

من جهته، نقل سفير دولة اسرائيل حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين، مشيراً إلى أن دولة اسرائيل تتطلع لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …