الرئيسية أخبار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب...

وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب

المنامة في 27 أغسطس / بنا / اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، مع السيد فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب.

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالتعاون الوثيق القائم بين مملكة البحرين ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مشيرا في هذا الصدد، إلى نجاح ورشة العمل الخاصة بحماية القطاع غير الربحي من الاستغلال الإرهابي، والتي عقدت للمرة الثالثة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة.

ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، إلى أن مملكة البحرين تعول على الدور المهم الذي تضطلع به الأمم المتحدة في حماية السلم والأمن الدوليين، ومكافحة الإرهاب، مبينا أن مملكة البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، تأتي في طليعة دول العالم التي تواجه الإرهاب، فكرا وسلوكا وتمويلا.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن مملكة البحرين تدعم أي جهد مسؤول، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مرحبا بالشراكة المتنامية بين البحرين والأمم المتحدة في مختلف المجالات، محذرا من الرعاية والدعم الذي تقدمه بعض الدول لجماعات الإرهاب، ومحاولتها عولمة الإرهاب لنشر الفوضى وعدم الاستقرار، داعيا إلى إيجاد شراكة نوعية وإجراءات حاسمة، لمواجهة خطر الإرهاب وتمويله.

من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكتب مكافحة الإرهاب، بالجهود الكبيرة والنوعية التي تبذلها مملكة البحرين في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وما تتخذه المملكة من تدابير فعالة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلا عن بناء شراكة متميزة مع الأمم المتحدة، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.