السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستقبل رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط

المنامة في 10 أغسطس/ بنا / استقبل الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بمقر الوزارة اليوم، سعادة السيد جينارو ميغليوري (Gennaro Migliore)، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط ورئيس اللجنة البرلمانية الخاصة بمكافحة الإرهاب.

وخلال الاجتماع، أشاد وكيل وزارة الخارجية بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين بالدول الأعضاء في برلمان البحر الأبيض المتوسط، وحرصهم المشترك على تعزيز الحوار السياسي وتعميق الشراكة البرلمانية بما يدعم الأهداف المشتركة في ترسيخ الأمن والسلام، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتدعيم التنمية المستدامة.

وأكد حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات التشريعية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول المنطقة الأورومتوسطية، بما يسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي، والتعاون البنّاء في ضمان أمن الطاقة وانتقال الطاقة الخضراء وحماية البيئة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وحماية التراث الثقافي، واحترام حقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد سعادة السيد جينارو ميغليوري رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط بجهود مملكة البحرين في تعزيز التعاون البرلماني الخليجي مع الدول الأورومتوسطية، وإسهاماتها الرائدة في تكريس قيم التسامح والحوار بين الحضارات والأديان والثقافات، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن مؤسسات القطاع العام

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / رفعت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن …

رعاية واهتمام جلالة الملك المعظم بالمرأة البحرينية شكل الركيزة الأساسية لما وصلت إليه من تقدم

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / رفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل …

افتتاح ملتقى وجائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة

  المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن …

وزيرة السياحة تلتقي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الرياض في 01 ديسمبر/ بنا / عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة …