الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

أولى فعاليات سباق الفورمولا وان جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج تنطلق غداً الجمعة

المنامة في 25 مارس / بنا / تنطلق غدا الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط”  بداية الإثارة من خلال سباق الـ ـFORMULA 1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2021 والذي سيستمر حتى يوم الأحد الموافق 28 مارس الجاري، وستكون الحلبة محط أنظار العالم خلال الثلاثة أيام القادمة لمتابعة انطلاق الجولة الأولى والافتتاحية لموسم البطولة العالمية للفورمولا وان 2021.

ومن المقرر أن تنطلق أولى فعاليات سباق الفورمولا وان الجمعة، والتي تتركز على التحضيرات النهائية لانطلاق الجولة الأولى من خلال تحضير الفرق والسائقين والفريق الطبي والتحقق من جاهزية الحلبة، ومن ثم انطلاق التجارب الحرة الأولى للفورمولا وان عند الساعة 2:30 مساء. وستنطلق حصة التجارب الحرة الثانية لسباق الفورمولا وان في الساعة 6 مساء ولمدة 90 دقيقة.

وستستمر فعاليات الحلبة لليوم الأول بالتجارب للبطولات المساندة كبطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، وأولى الفعاليات لتحدي البورش من خلال التجارب الأولى وذلك في 11:55 صباحا، وبعدها بساعة انطلاق تجارب الفورمولا 2، ومن ثم في المساء انطلاق الحصة التأهيلية لبطولة الفورمولا 2 وذلك في 16:30 مساء ومن ثم التجارب الثانية لتحدي البورش في الساعة 19:25 مساء.

ودعت حلبة البحرين الدولية الراغبين في شراء التذاكر الى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي www.bahraingp.com أو زيارة مركز بيع التذاكر في مجمع البحرين ستي سنتر، حيث تتوفر بسعر مخفض وموحد يبلغ 100 دينار بحريني فقط للمنصات المعروضة ولثلاثة أيام السباق.

كما أعلنت الحلبة مؤخراً عن فرصة مثالية لربح هدية قيمة ولا تقدر بثمن لجميع الجماهير الذين قاموا بشراء تذاكرهم، حيث سيتمكن من قام بشراء تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى من الدخول في سحب وفرصة الفوز بلوحة أرقام مميزة تجمع 20 توقيع من تواقيع سائقي الفورمولا وان لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لموسم 2020، وسيتمكن جميع من قاموا بشراء تذاكرهم بدخول السحب تلقائيا وذلك حتى يوم الجمعة الموافق 26 مارس الجاري عند الساعة 12 مساء، وسيتم اختيار الفائز عشوائيا.

وجدير بالذكر أن التذاكر هذا العام ستكون متاحة فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) والمتعافين من الفيروس في مملكة البحرين، وذلك لضمان انطلاق السباق في بيئة آمنة تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها في المملكة.

وتفتح الحلبة أبوابها للجماهير يوم الجمعة للاستمتاع بأبرز الفعاليات الترفيهية للسباق العالمي وأبرز الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا وان، وهي العجلة الدوارة العملاقة، لعبة الكونغا، الأرجوحة العملاقة. وجميع هذه الفعاليات الترفيهية تقام في منطقة مفتوحة بالكامل. لعبة العجلة الدوارة العملاقة بطول 42 متر مع 27 كبينة، حيث ستتمكن من اكتشاف إطلالة رائعة من الأعلى لمرافق الحلبة وتستمتع بهذه التجربة. لعبة الكونغا، وهي فعالية جديدة كليا والتي ستكون على ارتفاع يصل لـ 40 متر و5 كبائن تتسع لـ 5 أشخاص في كل مرة. بالإضافة إلى لعبة البنجي التي تتسع لشخصين، والتي تتيح تجربة قفزة البنجي المليئة بالإثارة. وهذا العام أيضا تستضيف الحلبة فعالية جديدة كليا وهي الأرجوحة العملاقة، حيث تتسع لـ 32 شخص في كل مرة.

كل هذا يضيف إلى مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية المنوعة التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية سنويا، جميع هذه الفعاليات الترفيهية سيتم التطبيق الشامل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في الحلبة لضمان استمتاع الجماهير بأجواء الاثارة في سباق الفورمولا وان وسط بيئة آمنة.

وفيما يلي جدول المواعيد – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2021

 

الجمعة، 26 مارس

02:30 بداية فترة حظر العمل على السيارات

11:30 نهاية فترة حظر العمل على السيارات

11:55 12:40 تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط حصة التجارب الأولى

13:05 13:50 فورمولا 2 حصة التجارب

14:30 15:30 فورمولا وان حصة التجارب الأولى

15:55 16:25 تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط الحصة التأهيلية

16:00 17:00 فورمولا وان المؤتمر الصحفي – غرفة المؤتمرات

16:30 17:20 فورمولا 2 حصة التجارب التأهيلية

17:30 18:00 فورمولا 2 المؤتمر الصحافي-غرفة المؤتمرات الصحفية

18:00 19:00 فورمولا وان حصة التجارب الثانية

19:25 20:05 تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط حصة التجارب الثانية

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …