السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

أول مركز استشاري متخصص في تقديم الخدمات الصيدلانية

المنامة في 22 يوليو / بنا / أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن ترخيص أول مركز استشاري متخصص في تقديم الخدمات الصيدلانية الاستشارية بشأن تسهيل إجراءات استيراد وتصدير الأدوية بمملكة البحرين.

وقد تم تأسيس مركز “إنفارمال” باستثمار بحريني بنسبة 100% لتسهيل مهمة الوكلاء وموردي الأدوية المحليين لتحضير الأوراق المطلوبة لتسجيل أدويتهم.

وستقوم الهيئة بتسريع عملية التسجيل الداخلي المراجعة من الشركة لتسريع إنجاز المعاملات بما يحقق المصلحة العامة، حيث إن الشركة ستقوم بمراجعة الإجراءات والشهادات والوثائق المطلوبة حسب قانون الصيدلة.

وقالت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “تؤمن الهيئة بدور القطاع الخاص في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في القطاع الصحي عامةً وقطاع صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية بشكل خاص، ومن خلال الأزمة الصحية العالمية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، قد تبين للجميع أهمية قطاع الصناعات الصيدلانية وأثره في الأمن الصحي للمجتمعات”.

ويقوم المركز بتقديم الاستشارات التقنية لمصنعي ومستوردي الأدوية والمستحضرات الصيدلانية لمملكة البحرين وإصدار شهادات التحقق من المعلومات العلمية المقدمة للهيئة، وذلك لتسريع عمليات التقييم وإصدار الموافقات والشهادات التي يقوم بها فريق الهيئة، مما يخدم قطاع صناعة الدواء والمستحضرات الصيدلانية بالمملكة وينعكس إيجاباً على صحة المرضى ويساعد على توفير الأدوية بشكل مستمر داخل مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …