الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

إدارة معلومات الطاقة تخفض توقعاتها لإنتاج أمريكا من النفط وتتوقع ارتفاع الطلب

نيويورك في 12 يوليو/ بنا / خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي لعام 2023 بنحو 50 ألف برميل يوميا بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها أجل خفض الإنتاج إلى عام 2024.

 

 

وقالت الإدارة في توقعاتها القصيرة الأجل للطاقة إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخام 670 ألف برميل يوميا إلى 12.56 مليون هذا العام، وهو ما يقل عن التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى زيادة بنحو 720 ألفا.

 

وسبق أن ذكرت الإدارة أن خفض إنتاج أوبك+ من المتوقع أن يقلص مخزونات النفط العالمية في كل من الأرباع الخمسة المقبلة ويعزز أسعار النفط العالمية في أواخر 2023 وأوائل 2024.

 

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الآن أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت في السوق الفورية 78 دولارا للبرميل في يوليو تموز، على أن تصل أسعار النفط الخام إلى 80 دولارا للبرميل في الربع الرابع من 2023.

 

وبلغ أحدث ارتفاع سجلته أسعار العقود الجلة لخام برنت اثنين بالمئة إلى 79.34 دولار للبرميل أمس الثلاثاء.

 

وقالت الإدارة إن سوق النفط ستظل تعاني شحا في النصف الثاني من 2023، مستشهدة بالطلب القوي من الصين والدول النامية إلى جانب خفض الإمدادات الذي أعلنت عنه في الآونة الأخيرة السعودية وروسيا، وهما من أكبر المصدرين في العالم.

 

ومن المتوقع في الوقت نفسه أن يزداد الطلب على النفط في الولايات المتحدة والعالم.

 

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص الثلاثاء إن الطلب العالمي على جميع أشكال الطاقة من المتوقع أن يرتفع 23 بالمئة حتى عام 2045.

 

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع إجمالي استهلاك الولايات المتحدة من البترول، وهو مؤشر على الطلب، بنحو 100 ألف برميل يوميا إلى 20.4 مليون هذا العام، و400 ألف أخرى إلى 20.8 مليون في 2024.

 

وتنشر الإدارة توقعات جديدة هذا الأسبوع.

 

وقالت الإدارة أمس الثلاثاء إن من المتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة كمية قياسية مرتفعة من الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء في يوليو وأغسطس حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة الطلب على أجهزة تكييف الهواء. وتتوقع الإدارة زيادة توليد الكهرباء في الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي أربعة بالمئة في شهري يوليو وأغسطس 2023 عنهما قبل عام.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …