السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

“إدامة” توقع اتفاقية لتأجير منشأة في مستودعات سترة الصناعية بقيمة 7 ملايين دولار

المنامة في 25 مايو /بنا/ وقعت شركة إدامة، الذراع العقاريّة لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين “شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)”، اتفاقية مدتها 10 سنوات بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي مع شركة ترايدنت ويرهاوسنغ لتأجير منشأة مساحتها 8,137 مترًا مربعًا في مستودعات سترة الصناعيّة، وأُبرمت هذه الاتفاقية بدعم من مجلس التنمية الاقتصاديّة في مملكة البحرين.
وبموجب الاتفاقية؛ ستتعاون شركة إدامة مع ترايدنت ويرهاوسنغ لتصميم المنشأة وتعديل خصائصها على نحو يلبي المتطلبات التقنيّة والتشغيليّة، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الكفاءة والقدرات الإنتاجيّة للشركة ودعم سير عملياتها بسلاسة. وتعتبر ترايدنت ويرهاوسنغ شركاء تجاريين لشركة هوفر سيركيولار سولوشنز وهي شركة رائدة في توفير حلول التعبئة والتغليف المستدامة وإدارة الأساطيل ومقرها في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكيّة.
وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة شركة إدامة والرئيس التنفيذي لممتلكات، السيد خالد الرميحي: “تواصل شركة إدامة مساهمتها في دعم اقتصاد المملكة من خلال المشاريع الجديدة والتي تتماشى مع استراتيجية ممتلكات الاستثماريّة. ويساهم هذا المشروع في دفع عجلة نمو القطاعين الصناعي واللوجستي في البحرين والذي يعزز بدوره النمو الاقتصادي للمملكة”.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، السيد أمين العريّض: “إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة ترايدنت ويرهاوسنغ لتشغيل عملياتها في مملكة البحرين سيسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات بما يساعد على نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وتعزيز مكانة مملكة البحرين الاقتصاديّة تحقيقًا لأهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030. كما ستساهم الاتفاقية في تعزيز أعمال شركة ترايدنت ويرهاوسنغ بفضل الموقع الاستراتيجي للمملكة وما تتمتع به من بنية تحتيّة لوجستيّة ذات مستوى عالٍ.”
وقال المدير التنفيذي لتطوير الاستثمار- الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية بمجلس التنمية الاقتصادية، السيد أحمد سلطان: “إن القطاع الصناعي هو عنصر رئيسي في خطة التعافي الاقتصادي بمملكة البحرين، وهناك طلب متزايد على المنشآت الصناعية، لذا يسعدنا أن ندعم شركة إدامة وترايدنت ويرهاوسنغ في هذه الشراكة. ”
وتشمل مستودعات سترة الصناعيّة حاليًا منشآت خدماتيّة ومرافق للتخزين الجاف مخصصة للأغراض الصناعيّة والتجاريّة، كما يمكن تصميم المرافق وتعديل خصائصها وفقًا لمتطلبات المستأجرين. وتبلغ مساحة المستودعات 87 ألف متر مربع، ومن المقرر توسعتها قريبًا لإضافة 8 آلاف متر مربع لتلبية الطلب المتزايد في هذا القطاع الصناعي.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …