الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

اتحاد السيارات يعلن اطلاق بطولة البحرين الوطنية للدريفت في نسختها الأولى

اتحاد السيارات يعلن اطلاق بطولة البحرين الوطنية للدريفت في نسختها الأولى

المنامة في 15 نوفمبر / بنا / أعلن الاتحاد البحريني للسيارات تنظيم بطولة البحرين الوطنية للدريفت والتي تضم ثلاث جولات، وتقام منافساتها في مواقف حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

واكد الاتحاد البحريني للسيارات ان البطولة الاولى للدريفت (الانجراف والسيطرة) تقام يوم 21 من يناير المقبل ، فيما تنطلق منافسات الجولة الثانية في 4 فبراير ، وتختتم البطولة عبر الجولة الثالثة والتي تقام في 4 مارس.

وتضم منافسات البطولة ثلاث فئات، الأولى البرو وهي للسيارات المجهزة بالكامل وتنطبق عليها جميع قوانين رياضة السيارات، ويتأهل منها 6 مشاركين لبطولة رد بول كار بارك دريفت التي تقام منافساتها في أبريل . و الفئة الثانية هي فئة المودوفايد (المعدلة) ويسمح بها لأي سيارة بالمشاركة عليها أي إضافات أو تعديل دون الاضافات والتعديلات على شاصي السيارة ويجب أن لا تحتوي على الرول كيج،  ويتأهل منها لبطولة الرد بول كار بارك دريفت 10 مشاركين نظراً كونها أكثر فئة تشهد مشاركة. و الفئة الثالثة فئة الستريت، حيث يجب أن تكون السيارة ستوك أي غير مضاف عليها أي تعديلات أو اضافات ماعدا ما يسمح منه في الاطارات والاكزوز، ولا بد من تقديم إثبات أن السيارة ستوك للمشاركة في هذه الفئة، ويتأهل منها لبطولة رد بول كار بارك دريفت 3 مشاركين.

ودعا الاتحاد البحريني الراغبين بالتسجيل في النسخة الأولى لهذه البطولة بالتقدم للاتحاد للحصول على الرخصة الخاصة بسباقات الدريفت، بشرط أن يكون المتقدم بحرينيا أو مقيما على أرض مملكة البحرين، وأن يلتزم بقوانين وأنظمة رياضة السيارات المعمول بها.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …