الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

اتفاقية بين اللجنة الأولمبية واتحاد السباحة لتدريب 10 آلاف طفل وشاب

المنامة في 17 يوليو / بنا / وقعت اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للسباحة اتفاقية تعاون مشتركة بهدف تدريب وتعليم السباحة لعشرة آلاف طفل وشاب من كلا الجنسين خلال عام.

وقع الاتفاقية من جانب اللجنة الأولمبية الأمين العام فارس الكوهجي، ومن جانب اتحاد السباحة رئيس مجلس الإدارة المستشار د. محمد مجبل.

وبهذه المناسبة، أكد الكوهجي أن توقيع هذه الاتفاقية تتماشى مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في تبني مختلف البرامج الرياضية الرامية لتطوير مختلف الرياضات وبالأخص الألعاب الأولمبية.

وأضاف: “تعتبر رياضة السباحة من الرياضات الأولمبية الأساسية وهي من الرياضات التي حث عليها الدين الإسلامي إلى جانب كل من رياضتي الرماية وركوب الخيل، ووفقا للطبيعة الجغرافية لمملكة البحرين وعشق شعبها لرياضة السباحة منذ زمن الأجداد والآباء فإننا ارتأينا توقيع هذه الاتفاقية لتدريب أكبر عدد من الأطفال والشباب من كلا الجنسين”.

وأكد الكوهجي أن تدريب وتعليم السباحة لأكبر عدد من الأطفال والشباب سيسهم في اكتشاف عدد من المواهب القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية وتخريج كوكبة من الأبطال الأولمبيين وهو الدور المناط باللجنة الأولمبية لتعزيز صفوف فريق البحرين، بالإضافة إلى أن تدريب السباحة سيؤدي كذلك إلى تعلم أكبر عدد من الأطفال والشباب رياضة السباحة مما يحد من حالات الغرق في برك السباحة، مشيرا إلى أن تلك المبادرة طبقت في فرنسا عبر تدريب خمسة آلاف طفل في عام واحد، ونحن في المملكة ارتأينا تدريب 10 آلاف وهو تحد قادرون على تحقيقه، معربا عن شكره وتقديره للاتحاد البحريني للسباحة على سرعة التجاوب في تطبيق المبادرة.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة عن خالص شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم سموه اللامحدود وهو ما كان له أبلغ الأثر في تحقيق العديد من الإنجازات، معربا عن تقديره لجهود الأمين العام فارس الكوهجي في إبرام هذه الاتفاقية والتي سيكون لها الكثير من الانعكاسات الإيجابية على مسيرة رياضة السباحة، مؤكدا جاهزية الاتحاد لتدريب وتعليم 10 آلاف طفل وشاب من كلا الجنسين من خلال كوادره الإدارية والفنية، خصوصا وأن الاتحاد يتولى تدريب عدد كبير على مدار العام، معربا عن اعتزازه بتلك الشراكة المثمرة والإيجابية.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …