الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

ارتفاع عدد السياح الوافدين بنسبة 38% في الربع الثاني من 2022 مقارنة بالربع الأول

المنامة في 09 أغسطس /بنا/ أعلنت وزارة السياحة، واستنادا إلى أحدث الإحصائيات الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عن ارتفاع عدد السياح الذين زاروا مملكة البحرين في الربع الثاني من العام الجاري 2022 بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول من العام ذاته.

وبينت الوزارة أيضا أن نسبة تعافي القطاع السياحي وصلت إلى 82% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، وتحديدا بالربع الثاني من العام 2019.

وبحسب الإحصائيات ذاتها؛ سجل قطاع الضيافة والفندقة في البحرين 2,973,000 ليلة سياحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 569,000 ألف ليلة سياحة في الربع الثاني من العام 2021، وبزيادة وصلت إلى 422%.

ووصل إجمالي إيرادات السياحة خلال الفترة ذاتها 330,4 مليون دينار، وبارتفاع قدره 562% عن الفترة ذاتها من العام الماضي عندما بلغ إجمالي إيرادات السياحة 49.9 مليون دينار.

وأكدت وزيرة السياحة، سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، أن الإحصائيات تبرهن أن مملكة البحرين تسير في الاتجاه الصحيح نحو التعافي الكامل للقطاع السياحي، واستعادة الدور الحيوي لهذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره وخلق فرص العمل، وفي إطار التنفيذ الفعال لاستراتيجية البحرين السياحية 2022-2026.

وأشارت سعادتها إلى أن هذه النتائج المُشجِّعة تعكس في جانب منها ثمار الجهود التي بذلتها وتبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الترويج للقطاع السياحي البحريني إقليميا ودوليا من خلال مشاركاتها في العديد من الفعاليات ذات الصلة خلال الفترة الماضية، وتدفع الهيئة لتعزيز هذا النهج القائم على التوجه المدروس والفعال لأسواق الدول الأكثر تصديرا للسياح حول العالم.

وأعربت وزيرة السياحة عن ثقتها بقدرة القطاع السياحي على مواصلة تسجيل زيادة مضطردة في عدد السياح وعدد الليالي الفندقية ونسب الإشغال بشكل عام، وذلك مع إزالة القيود بشكل شبه تام عن حركة السياحة والسفر حول العالم من جهة، والمبادرات والبرامج والفعاليات الحالية والمستقبلية التي تنظمها هيئة السياحة بشراكة فاعلة مع منشآت القطاع السياحي الخاص من جهة أخرى.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

رمضان شريف يحقق ملايين المشاهدات على مستوى الوطن العربي

المنامة في 26 مارس/ نجح تلفزيون البحرين بالتعاون مع موفا برودكشن Mova Production في الوصول …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …