الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

افتتاح المؤتمر العقاري الوطني الأول بحضور أكثر من 500 مشارك فعلي وافتراضي

المنامة في 07 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري (RERA) و بتنظيم من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وبدعم من ديار المحرق، أفتتح اليوم المؤتمر العقاري الوطني الأول بمقر المعهد في خليج البحرين، و بمشاركة أكثر من 500 من كبار الشخصيات والمديرين التنفيذيين والعاملين في القطاع العقاري والقطاعات الأخرى؛ عن طريق الحضور الشخصي و تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وخلال افتتاح المؤتمر ألقى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، والمهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لديار المحرق، كلمتين افتتاحيتين سلطتا الضوء على الوجهة المستقبلية للقطاع العقاري، وتعزيز مهارات الكوادر العقارية التي ترتكز على مناقشة المستجدات في هذا القطاع.

كما استعرض السيد أحمد نعيمي، رئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع بالمعهد؛ أحدث الاتجاهات في المجال العقاري وجهود معهد BIBF  بالتعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري لبناء وتطوير الثروة البشرية لهذا القطاع .

كما ضم المؤتمر حلقة نقاش عن  توقعات القطاع العقاري في عام 2030 ، ووضع القطاع العقاري ما بعد جائحة كورونا وأيضًا حلقة نقاشية حول التحديات والفرص.

وقدم المؤتمر في يومه الأول عرضا موجزا لأهمية التطوير العقاري في ظل الابتكار العقاري والاستدامة حيث من المتوقع أن يستمر النمو في القطاع العقاري على مدى السنتين القادمتين خصوصا مع الانفتاح الخليجي وتأثير ذلك بشكل إيجابي على السوق العقاري في المملكة مع أي تطورات اقليمية وبالأخص مع انفتاح السوق الخليجي.

وأشار الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، إلى أن المؤسسة تعمل على تنفيذ الخطط والمبادرات التي من شأنها الترويج لما تملكه مملكة البحرين من بيئة خصبة جاذبة للاستثمار العقاري وما يملك هذا القطاع من فرص واعدة بفضل ما يتوفر في البحرين من رؤية واضحة واستراتيجية متطورة وقوانين وتشريعات ضامنه وإجراءات ميسرة وضعت من أجل تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي ليعمل بأفضل الممارسات العالمية في مجال التطوير العقاري.

كما تمت مناقشة العديد من المسائل المتعلقة بتطوير القطاع إذ يعتبر العصب الرئيسي ومحرك الاقتصادي في أي بلد، حيث أن تنظيم وتقنين القطاع يساهم بشكل رئيسي بازدهار هذا القطاع ومساهمته بزيادة الناتج المحلي الإجمالي كما أن التنوع في مشاريع التطوير العقارية الحالية يؤكد هذا النمو ويرسخه.

و ضمن المؤتمر، نظمت ورشتا عمل متخصصتان، بعنوان “مقدمة عن الاستثمارات العقارية” و” تكنولوجيا ال PropTech – الثورة الرقمية في العقارات”.

ويأتي انطلاق المؤتمر لتبادل الأفكار والخبرات و لمناقشة مستجدات القطاع العقاري في مملكة البحرين، واستعراض وضع القطاع العقاري الحالي بالإضافة إلى مناقشة الوجهة المستقبلية للقطاع العقاري والابتكارات ذات الصلة في المملكة.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …