الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الأمين العام لمجلس التعليم العالي: الجامعة الاوربية في البحرين منارة علمية لإعداد وتنمية أجيال واعده وفقاً للأولويات الحكومية

المنامة في 15 أغسطس / بنا / قامت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بزيارة إلى الجامعة الأوروبية في البحرين، وذلك بعد إصدار قرار بالموافقة على إنشائها كمؤسسة تعليم عالٍ خاصة لاستضافة برامج أكاديمية من جامعة لندن.

وأعربت الأمين العام عن تهانيها لمؤسسي الجامعة بمناسبة صدور القرار وبدء استقبال الدفعة الأولى من الطلبة، مؤكده أن تدشين الجامعة الأوروبية في البحرين بالتعاون مع جامعة لندن بالمملكة المتحدة، يشكل إضافة نوعية لقطاع التعليم العالي محلياً وإقليمياً لما تتمتع به جامعة لندن من سمعة رائدة في مجال التعليم العالي، ويأتي ذلك في إطار اهتمام مجلس التعليم العالي بتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، واستقطاب الجامعات العالمية المرموقة، لتقديم برامج أكاديمية متميزة، تلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية الشاملة المستدامة، بما يعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم العالي.

وكان في استقبال د. رنا بنت عيسى آل خليفة، الدكتور عبدالله جناحي مؤسس الجامعة الأوروبية وعدد من الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية.

وتفقدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي مقر الجامعة، اطلعت خلالها على جانب من الصفوف والمختبرات العلمية المجهزة بأحدث التقنيات التعليمية الرقمية، التي ستخدم الطلبة في مختلف البرامج الأكاديمية.

وتضم الجامعة سبع قاعات تدريس ومختبرات حاسوب ومكتبة عامة تشمل مصادر التعلم من كتب ومكتبة الكترونية شاملة، كما تضم قاعات للنشاطات العامة للطلبة ومكاتب لأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وقاعات تدريب بالإضافة إلى مرافق تم تجهيزها لتقديم الخدمات التعليمية بالجودة المطلوبة لاستيعاب 235 طالباً للفترة الواحدة.

وأعربت الأمين العام عن تقديرها لجهود جميع القائمين على هذا الصرح التعليمي، مشيدةً بما ستقدمه الجامعة من برامج وتخصصات أكاديمية معتمدة ستسهم في تلبية احتياجات سوق العمل، متمنيةً لهم دوام التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

رمضان شريف يحقق ملايين المشاهدات على مستوى الوطن العربي

المنامة في 26 مارس/ نجح تلفزيون البحرين بالتعاون مع موفا برودكشن Mova Production في الوصول …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …