الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

الأمين العام لمجلس التعليم العالي تلتقي وزيرة التعليم العالي العمانية

مسقط في 26 أكتوبر / بنا / اجتمعت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي والوفد المرافق لها، خلال الزيارة التي تقوم بها لسلطنة عمان، مع معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسلطنة عمان الشقيقة، وذلك بحضور وكلاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وعدد من مديري العموم بسلطنة عمان.

وخلال الاجتماع، رحبت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية بالدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وزيارتها لسلطنة عمان، مؤكدة حرصها على مد مختلف كافة جسور التعاون والعمل المشترك مع مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين.

من جانبها، أكدت الأمين العام أن زيارتها لسلطنة عمان الشقيقة، تعكس مدى قوة ومتانة العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، واستمرار العمل المشترك في كل ما يخدم مصالحهما ويعود بمزيد من النفع على شعبيهما الشقيقين، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين.

كما اطلعت الأمين العام والوفد المرافق من خلال شرح الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد بسلطنة عمان على تجربة السلطنة في نظام مركز القبول الموحد ودوره وآلية عمله في قبول الطلبة بمؤسسات التعليم العالي المختلفة.

من جانبه، أعرب الدكتور حمد بن خلفان النعماني عن اعتزازه بزيارة الأمين العام، وتقديره لحرصها على التعاون المشترك وجهودها الكبيرة في تطوير مؤسسات التعليم العالي بمملكة البحرين.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …