الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

التعاون مع “الأعلى للمرأة” “ستاندرد تشارترد” و”خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” يعلنان عن المتأهلين لبرنامج “المرأة والتكنولوجيا”

الرفاع/ المجلس الأعلى للمرأة

أكدت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة على ضرورة تكثيف الفرص النوعية التي تعزز من حضور المرأة البحرينية في مختلف مجالات التكنولوجيا، مشيرة إلى أن تلك المبادرات تدعم جهود المجلس في إدماج مكون المرأة البحرينية ضمن عمليات التحول الرقمي الذي تشهده مملكة البحرين، والعمل على تشجيعها للمساهمة في قيادة هذا التحول الذي أصبح مساراً أساسياً من مسارات تنمية الاقتصاد الوطني لجعل مملكة البحرين مركزاً اقليمياً لخدماته المتنوعة.

وفي تصريح لها في ضوء صدور نتائج مرحلة التأهيل الحالية لبرنامج بنك ستاندرد تشارترد العالمي “المرأة والتكنولوجيا” الذي أطلقه البنك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية (فنتك بي)، أشارت الأنصاري إلى فائدة ووجاهة هذا البرنامج الذي يهدف إلى تشجيع رائدات وسيدات الأعمال على التفكير والاستثمار في مشاريع قائمة على الإبداع في المجال الرقمي وذات الارتباط المباشر بظروف الأزمة الصحية “كوفيد-19″، مشيدةً بدور هذه المبادرة في تسليط الضوء على قصص النجاح للكفاءات البحرينية خصوصاً في مجال التقنية المالية.

وقالت إنه من شأن هذا البرنامج ومثيلاته من المبادرات ضمان أكبر مساهمة ممكنة للمرأة البحرينية فيما يمكن تسميته بسوق العمل الرقمي، وتشجيع المزيد من الشابات والنساء على التوجه نحو دراسة والعمل في مجالات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء والتكنولوجيا المالية، وتأهيلهن للتعامل بفاعلية مع مختلف متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

ولفتت الأنصاري إلى أن المجلس الأعلى للمرأة يعمل من خلال مساعيه الاستراتيجية للتخطيط لمستقبل المرأة البحرينية على استحداث ودعم المبادرات والبرامج المتوجهة بأهدافها نحو علوم المستقبل وتطبيقاتها المختلفة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن المجلس خصص مناسبة يوم المرأة البحرينية العام الماضي 2019 للاحتفاء بالمرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل، حيث أطلق المبادرة الوطنية للتوازن بين الجنسين في مجال علوم المستقبل.

واختتمت الأنصاري تصريحها قائلة: “إن قدرات المرأة البحرينية في المجال التقني ظهرت بشكل جلي في ظل جائحة “كوفيد-19″ الحالية، حيث استطاعت المرأة التأقلم بشكل سريع وفاعل مع التغيرات الكبيرة التي فرضتها الجائحة على صعيد العمل والتعليم والتسوق وكثير من جوانب الحياة الأخرى، واستخدمت بفاعلية وكفاءة التكنولوجيا الحديثة، وهو ما أدى إلى تخفيف آثارها على سير الحياة وانتظار تقديم خدمات الدولة”.

من جهته قال عبد الله عبدالرزاق بوخوة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد البحرين “نحن في بنك ستاندرد تشارترد نؤمن بمبدأ تكافؤ الفرص، بما في ذلك التوازن بين الجنسين، وأفخر لوجود العديد من الأفكار التجارية المبتكرة التي باستطاعة أفرادها بلورتها بهدف المساهمة في الاقتصاد والمجتمع البحريني.

وأضاف أنه بالنسبة لبرنامج ستاندرد تشارترد “المرأة والتكنولوجيا” فإننا نتمنى ونشجع على إستمرارية جميع الأفكار التي عرضت سواء تم تأهلها للمرحلة القادمة أم لا. حيث يجب على أصحابها العمل على إنجاحها وإيجاد الموارد اللازمة لتطبيقها على أرض الواقع والعمل على استمراريتها. وقد أطلقنا البرنامج بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية بهدف دعم الشركات الناشئة ذات القيادات النسائية في مملكة البحرين وتقديم التوجيه والاحتضان لها. و يتم إرشاد هذه الشركات من قبل خبراء متخصصين لمساعدتها على التقدم والتوسع وتزويدها بالمهارات اللازمة للنجاح والازدهار في عالم اليوم.

واضاف السيد بو خوة: “يشكل إطلاق برنامج “المرأة والتكنولوجيا” حدث مهم خصوصا في وقتنا هذاً نظراً لظروف الوباء العالمي الذي نمر به، حيث تتاح للنساء الفرصة للظهور والابداع في مشاريعهن الرقمية في وقت تشتد فيه الحاجة إليه. وبصفتنا بنكاً متواجداً في مملكة البحرين منذ 100 عام، فقد شهدنا ودعمنا العديد من الشركات الناجحة المبتكرة، ويأتي دعمنا للابتكار التجاري الرقمي خلال أوقات غير مسبوقة أمر يحتاجه المجتمع حاليا.

فيما قال السيد خالد دانش، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: “بالتعاون مع بنك ستاندرد تشارترد والمجلس الأعلى للمرأة، تم اختيار الفرق النهائية من خلال العرض المرئي والافتراضي للأفكار التجارية المقدمة من قبل المتسابقين. وستخضع الشركات الناشئة اللاتي يتم ترشيحهن للانضمام في برنامج تدريبي لمدة ثمانية أسابيع، وسيتبع ذلك العرض النهائي في سبتمبر 2020، بالإضافة إلى التوجيه والتدريب بمناهج ذات المستوى العالمي. ويخصص ستاندرد تشارترد جائزة إجمالية بقيمة 50,000 دولار أمريكي لأفضل خمسة مشاريع (بواقع 10,000 دولار أمريكي لكل فائز)، كما سيقدم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية للفائزين فرصة الاستفادة من خدمات المقر لمدة 3 أشهر. وشهد للبرنامج صدى واسع في مجتمع الشركات الناشئة ونفخر بالعمل مع العديد من المواهب البحرينية النسائية”.

هذا وقد أعلن بنك ستاندرد تشارترد من خلال التجمع الإفتراضي الذي قامت الفرق من خلاله بعرض أفكارها التجارية والذي من خلاله أيضا قامت لجنة التحكيم بالإجتماع والتحكيم، أن الشركات التي تأهلت للانتقال للمرحلة القادمة من البرنامج بلغ عددها 11 شركة من أصل 26، وهي: ترايب بود، سمارت شوز، يورنتل، مافي، ميدكور، كندرهاوس، بوب اب ماركت، سكوير فندز، إي ويست، جولد سوق الإلكتروني، وإليفيت.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …