السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

“التنمية السياسية” يصدر كتاب “الأطلس السياسي”

المنامة في 17 يوليو / بنا / أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إصدار النسخة المطبوعة من كتابه “الأطلس السياسي”، والذي يتضمن مصطلحات سياسية، وقانونية، وبرلمانية، تم ترتيبها حسب الحروف الأبجدية، تقدم تفسيراً مبسطاً وعلمياً لأهم المصطلحات المتداولة، اعتمادا على أهم المراجع السياسية العالمية.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن سعي المعهد لنشر ثقافة الديمقراطية وترسيخ مبادئها وتنمية الوعي السياسي بين المواطنين، وصولاً لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها مملكة البحرين في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه.

 

وأشار المعهد إلى أن “الأطلس السياسي” يعد إحدى وسائل التوعية، حيث يوضح المصطلحات السياسية، والقانونية، والبرلمانية، التي قد تكون مبهمة أو تثير الالتباس لدى البعض، بسبب التنوع في أصولها، حيث يتم تفسيرها كي تستخدم بشكل صحيح في الممارسة السياسية.

 

ويهدف الأطلس إلى التعرف على المصطلحات ذات الشأن السياسي والقانوني والبرلماني وتفسيرها بشكل مبسط، وتطوير المهارات الذاتية للباحثين والمهتمين، إضافة إلى تنمية وإثراء الثقافة البرلمانية للعاملين في الشأن البرلماني والبلدي.

 

جدير بالذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية يحرص منذ إنشائه على دعم وتنمية الجهود البحثية بالمجالات السياسية والدستورية والقانونية، باعتباره ركن أساسي في عملية التوعية والتثقيف السياسي وترسيخ دعائم الديمقراطية في المملكة.

 

كما يتيح المعهد كافة إصداراته، الورقية وإلكترونية، مجاناً عبر مكتبة متخصصة أو عبر موقعه الإلكتروني bipd.org لاطلاع الجمهور، إيماناً بدوره في تنمية الوعي والسياسي ونشر المعرفة بين جميع فئات المجتمع.

 

شاهد أيضاً

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف الفيزيائية السعودية ابتسام باضريس

المنامة في 04 مارس / يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

مؤسِسة “دارة الفنون” في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الاثنين المقبل

المنامة في 02 فبراير /  يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

  تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش.. هيئة الثقافة …

الأردن: الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش

عمّان في 11 يوليو /بنا/ أعلنت وزيرة الثقافة الأردنية، رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة …