السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

الثروة الحيوانية توفر أكثر من 40 ألف رأس من الأغنام لعيد الأضحى المبارك

المنامة في 05 يوليو / بنا / أكد وكيل الوزارة للثروة الحيوانية بوزارة شؤون البلديات والزراعة الدكتور خالد أحمد حسن استعداد الطواقم الفنية واستكمال جميع الاستعدادات المتعلقة بموسم عيد الأضحى المبارك من خلال تسهيل إصدار تراخيص لاستيراد الحيوانات الحية واللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة وفتح مزيد من سلاسل الامداد الغذائية، حيث تم مؤخرًا فتح باب استيراد اللحوم الحمراء من جمهورية اوغندا.

وبيّن وكيل الثروة الحيوانية أن استعدادات التجار لموسم عيد الأضحى بدأت منذ منتصف مايو الماضي، حيث تم استيراد أكثر من 40 ألف راس من الأغنام و200 رأس من الابقار، إضافة إلى 4500 طن من لحوم الدواجن، و9300 طن من اللحوم الحمراء المبردة والمجمدة لتغطية الطلب على الأضاحي.
وأوضح أن عدد المواشي وكميات اللحوم التي تم توفيرها تغطي الاحتياجات المحلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، منوها إلى أن هذه الفترة تشهد إقبالاً متزايدًا على اللحوم.

وثمن جهود تجار المواشي في الالتزام بالشروط الصحية المطلوبة من قبل الوكالة، مقدراً لهم التعاون البناء في ضخ سلعة اللحوم الحيوانية بالأسواق أمام المستهلك بمملكة البحرين والحرص على عدم رفع الأسعار لكي تكون في متناول الجميع.

كما ذكر وكيل الثروة الحيوانية أن إدارة الرقابة الحيوانية تضاعف عملها في هذه الفترة، للتحقق من الارساليات الحيوانية التي تصل إلى البحرين على اعتبار أن المحجر البيطري يعتبر خط الدفاع الأول لضمان سلامة واردات هذه الارساليات بأنواعها سواء الحية او المذبوحة، وذلك انطلاقاً من الإجراءات والأنظمة المعمول بها في إدارة الرقابة الحيوانية، ويتم ذلك من خلال أطباء بيطريين من ذوي الخبرات العالية.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن التعامل مع أماكن الذبح العشوائية لما تشكله من خطورة كبيرة على الصحة العامة، فضلاً عن انعكاساتها السلبية على البيئة، داعياً المواطنين والمقيمين للتعامل مع المسالخ المرخصة، حيث يقع أحدهما في منطقة حظائر الهملة والآخر في منطقة سترة، وذلك لتوافر الاشتراطات الصحية في جميع مراحل العمل، علاوة على تواجد طبيب بيطري مختص يتولى الإشراف على عملية الذبح، ويباشر فحص الذبائح قبل عملية الذبح وبعدها للتحقق من خلوها من أية أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …