الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الحرس الوطني يجري التمرين البحري (كفاح/ ١) لمكافحة الإرهاب وحماية المنشآت النفطية في الساحل الشرقي للمملكة

المنامة في 26 أكتوبر/ بنا / بتوجيه من الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، نفذت وحدات الحرس الوطني التمرين البحري (كفاح/ ١) لمكافحة الإرهاب وحماية المنشآت النفطيّة الحيويّة، وذلك صباح اليوم، في الساحل الشرقي للمملكة.

ويأتي تمرين (كفاح/١) استكمالاً لسلسلة التمارين التي يجريها الحرس الوطني بشكل دوري لرفع قدراته البحرية العسكرية، إذ أجري التمرين على أحد المنشآت النفطيّة البحريّة في الساحل الشرقي للمملكة، ليكون بمثابة تجربة تقييم واختبار لقدرات الحرس في أنظمة القيادة والسيطرة والخطط التقدمية لحماية المنشآت البحرية الحيوية وتأمين مواقعها.

وتفقد معالي اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني قطاعات التمرين، مؤكداً أن تلك التمارين تتسق مع جهود رئاسة الحرس الوطني في إطار دعم كافّة المؤسسات الأمنية، بما يعزز من ركائز الأمن والاستقرار في ربوع المملكة والحفاظ على مكتسبات ومنجزات الوطن، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

وأشاد معاليه بالجهود التي بذلتها قيادات التمرين والمشاركون فيه من وحدات الحرس الوطني، والتي أسهمت في تنفيذ مراحل التمرين باحترافية عالية في تقدير الموقف والتعامل معه، مما يؤكد التأهب الدائم لمنتسبي الحرس الوطني في تلبية نداء الواجب بمختلف الظروف.

وعكست نتائج التمرين، التطور المستمر في مسارات التدريب التي تنضوي تحت منظومة التدريب الحديثة التي تزخر بها ميادين الحرس الوطني، بما يمكن هذا الصرح العسكري من تأدية واجباته الوطنيّة بكفاءة واقتدار.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …