السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

الخدمات الطبية الملكية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الهلال الأحمر البحريني

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / استقبل قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني، بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم لاعتماد الجمعية كموقع تدريبي لدورات الإنعاش التابعة لجمعية القلب الأمريكية تحت إشراف مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية.

وقد بحث اللواء البروفيسور مع الأمين العام للجمعية، السيد مبارك خليفة الحادي، أوجه التعاون المختلفة في التدريب الطبي الذي يخدم قطاعا كبيرا من المواطنين والمقيمين لأساسيات تقديم الرعاية الصحية الأولية والمتقدمة ، لإنقاذ الأرواح والحفاظ عليها.

وأكد الأمين العام للجمعية حرصهم الدائم على توفير التدريب الأساسي لكافة الشرائح الاجتماعية وخلق ثقافة صحية تسهم مباشرة في الحفظ على سلامة الأشخاص والمقدرة على التعرف على الإصابات التي قد تصيب الشخص وكيفية إدارتها لحين وصول المصاب إلى المشفى.

وأضاف السيد الحادي بأن التعاون مع مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية، يعتبر من المراكز الريادية في المملكة والمنطقة في مجال التدريب الصحي، سيكون له مردود إيجابي لتحقيق الأهداف المرجوة للجمعية وستسهم مباشرة في نقلة نوعية لإمكانية المواطن والمقيم من تلقي دورات تدريبية متخصصة في الإنعاش، الإسعاف والرعاية الصحية الأولية والمتقدمة.

وضم وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة مريم الهاجري، ومنسقة برامج التدريب بالجمعية السيدة فاطمة عبدالله.

فيما حضر اللقاء رئيس التعليم المستمر للأطباء، العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري، والمنسق المعتمد لبرامج جمعية القلب الأمريكية بالمركز، المقدم طبيب صلاح الغانم.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …