الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

الدورة الأكاديمية الأولمبية تختتم دورة الإنعاش القلبي

  • الدورة الأكاديمية الأولمبية تختتم دورة الإنعاش القلبي
المنامة في 30 يونيو / بنا / اختتمت الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية دورة الإنعاش القلبي والتي أقيمت على مدار يومي الأربعاء والخميس 29 و30 يونيو 2022 بالتعاون مع القاعدة الأمريكية والصليب الأحمر الدولي.

واستقطبت الدورة 17 مشاركا في يومها الأول و15 مشاركا في اليوم الثاني وزار التدريبات السيد Joseph Belt مدير مركز اللياقة البدنية بالقاعدة الأمريكية والمسئول عن فريق الإنعاش القلبي بالقاعدة ومساعدته السيدة Tina Nguyen واللذان عبرا عن سعادتهما بعدد المشاركين والاهتمام الذي تبديه اللجنة الأولمبية البحرينية لمثل هذه الدورات التي تسهم في إنقاذ أرواح الكثير من الناس ومن بينهم الرياضيين.

هذا وسيمنح جميع المشاركين رخصة استخدام جهاز الإنعاش القلبي وهي صالحة لمدة عام وسيتم تسليم المشاركين الرخصة عبر البريد الإلكتروني.

وتأتي إقامة الدورة في إطار حرص اللجنة الأولمبية على المساهمة في الحد من ظاهرة الموت المفاجئ تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي أطلقها عام 2018.

وتعد دورة الإنعاش القلبي واحدة من أهم الدورات التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية لاكتساب مهارات الإنعاش القلبي، خصوصا في ظل تزايد حالات الموت المفاجئ للرياضيين والتي حصدت أرواح العديد من الناس الذين كانوا يزاولون الأنشطة الرياضية سواء الترويحية أو التنافسية، حيث أن تلك الدورة ستساهم في تهيئة أعداد من الرياضيين للتعرف على أساليب ومهارات الإنعاش القلبي بما يسهم في إنقاذ حياة العديد من الناس.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …