الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز يزور مجمّع مستودعات وقود الطائرات بمطار البحرين الدولي

المنامة في 11 نوفمبر/ بنا / أشاد السيد مارك توماس الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز القابضة بمعايير السلامة التشغيلية والبيئية العالية المطبقة في مجّمع مستودعات وقود الطائرات الجديد بمطار البحرين الدولي ،  خلال جولة بالمجمع بمرافقة رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات محمد يوسف البنفلاح ومدير المشروع وعضو مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات المهندس عبد المجيد القصّاب.

الزيارة التي شملت مشروع توسعة منشاة إطفاء الحرائق، عبر خلالها الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز القابضة عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس إدارة الشركة، متمنياً له النجاح في إطلاق المشروع ، الذي من شأنه أن يعزز مكانة مملكة البحرين كمركز رئيسي لخدمات وقود الطائرات في المنطقة ويسهم في النمو الاقتصادي المستدام في قطاع الطيران بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ويمثل المجمع مكوناً حيوياً في برنامج تحديث المطارات الذي يؤمل أن يمنح مزيداً من القيمة المضافة لشركات الطيران من خلال تبسيط عمليات تزويد الطائرات بالوقود وعمليات الصيانة في مطار البحرين الدولي.

ويمتد على مساحة 77 ألف متر مربع، بما في ذلك المباني التشغيلية والخدمية المخصصة ، و يشتمل على خزانات وقود طائرات بسعة إجمالية تبلغ 30 ألف متر مكعب ،  وهو مزود بأحدث أنظمة السلامة والأمن وأحدث تقنيات التعامل مع منتجات الطيران.

يذكر أن شركة مطار البحرين لوقود الطائرات هي مشروع مشترك بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز. وتأسست الشركة عام 2016 بهدف إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات في المملكة وإنشاء وإدارة مجمّع مستودعات وقود الطائرات بمطار البحرين الدولي.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …