السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

السعودية وسلطنة عمان توقعان على 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك

مسقط في 07 ديسمبر/ بنا / وقعت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على 13 مذكرة تفاهم من أجل العمل المشترك في مشروعات محددة ضمن القطاعات الاقتصادية الواعدة عبر قيام عدد من الشركات المملوكة لجهاز الاستثمار العماني والقطاع الخاص بتوقيع هذه المذكرات مع نظيراتها من الجانب السعودي.

وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية إلى سلطنة عمان، والتي تجسد لرؤية قيادتي البلدين الشقيقين نحو تعزيز المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك، خدمة للمصالح المشتركة، وبما يحقق تطلعات الشعبين وآمالهما.

وشملت المذكرات التي تم توقيعها عدة قطاعات بارزة من أهمها قطاعي البتروكيماويات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وتخزين النفط وتطوير مشروع مجمع الدقم للبتروكيماويات.

كما شملت المذكرات اتفاقيات في مجال الخدمات اللوجستية والنقل البحري وفي قطاع التعدين ومذكرة تفاهم في مجال الاستثمار السياحي، بالإضافة لمذكرات في مجال الاستزراع السمكي، وفي مجال الأسواق المالية والإدراج المزدوج للشركات بين بورصتي البلدين. وبالإضافة لمجال تقنية المعلومات ومذكرة تتعلق بمجال النفط والغاز، ومذكرة تفاهم في مجال ريادة الأعمال.

وأوضحت أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان أن توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار والسياحة والبتروكيماويات يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وتأكيد قوة الروابط التاريخية والأخوية بين البلدين.

من جانبه قال سعادة بدر البدر الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية السعودية إن “من المتوقع أن تتجاوز القيمة الاستثمارية لمذكرات التفاهم الموقعة بين الشركات العمانية والسعودية الـ 10 مليارات دولار أمريكي”.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …