الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة

الشيخة حياة بنت عبدالعزيز تفتتح دورة اللياقة البدنية للسيدات

المنامة في 27 مارس / بنا / افتتحت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيسة لجنة رياضة المرأة ، اليوم ، دورة اللياقة البدنية للسيدات والتي ستقام حتى 31 الشهر الجاري بقاعة المحاضرات بنادي النجمة.

ورحبت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالمحاضرة الكندية الدكتورة تيجا كونسينا . كما رحبت بجميع المشاركات في الدورة وعبرت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة هذا الكم الكبير من المدربات وهو ما يعكس حرصهن على التعلم واكتساب الخبرة والتجربة في مجال التدريب وتحديداً اللياقة البدنية التي تشكل أحد أهم العوامل في تكوين الرياضيين وتحسين أدائهم الفني.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز على أهمية تعزيز مكانة المرأة في مجال التدريب بصورة أكبر من السابق بعدما تميزت كلاعبة وإدارية وحكمة وهناك الكثير من النماذج المتميزة في مختلف المجالات في ظل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الرياضة النسائية، مطالبة المشاركات بالاستمرار في عالم التدريب والدخول في العديد من الدورات التدريبية المماثلة لينعكس ذلك على أدائهن بصورة ايجابية، خصوصا وأن الرياضة النسائية في المملكة خطت خطوات واسعة على طريق التميز والنجاح وأنها بحاجة لكوكبة جديدة من المدربات القادرات على قيادة الأندية والمنتخبات الوطنية متمنية لجميع المشاركات التوفيق والنجاح.

وتركز الدورة من خلال الجانبين العملي والنظري على أسس الاختبارات البدنية والقياسات الجسمانية، المبادئ الأساسية في التدريب الرياضي، وسائل وطرق تطوير السرعة، تطوير القوة والقدرة، تطوير الرشاقة والتوافق، أهمية الوقاية من الإصابات، والتناسق العضلي.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …