الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

الشيخ خالد بن عبد الله يطَّلع على استعدادات البدء بتنفيذ 372 وحدة بمدينة خليفة بـ 17 مليون دينار

المنامة في 14 اغسطس / بنا / أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، أن قطاع السكن الاجتماعي يشهد تحولاً إيجابياً على صعيد سرعة تقديم الخدمات؛ بفضل التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والسياسات التي تنتهجها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والقائمة على ابتكار برامج جديدة توفر حلولاً فورية للمواطنين.

ونوَّه معاليه في هذا الصدد ببرنامج التمويلات الإسكانية الجديدة، وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، وما تمثله من ترجمة لنجاح المبادرات الحكومية الرامية إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الذي يعد شريكاً رئيسياً لتسهيل عملية حصول المواطنين على السكن الاجتماعي الملائم.

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد قام صباح اليوم الأحد بزيارة ميدانية إلى مدينة خليفة، رافقه فيها عدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين، للاطلاع على استعدادات وزارة الإسكان والتخطيط العمراني مع قرب البدء في مشروع تنفيذ 372 وحدة سكنية جديدة بالمدينة بقيمة 17 مليون دينار، والذي من المقرر أن تستغرق فترة تنفيذه عامين، وذلك في إطار الالتزامات الإسكانية الواردة في برنامج الحكومة الحالي (2019 – 2022).

كما تفقَّد معاليه مواقع الأراضي المخصصة في المدنية لبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، والتي ستوفر على مدى السنوات المقبلة أكثر من 3,300 وحدة سكنية سيتم طرحها بأسعار تناسب المستفيدين من التمويلات الإسكانية الجديدة المعلن عنها مؤخراً.

وفي هذا الصدد، فقد وجَّه معاليه الوزارات والجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة إلى الشروع في تهيئة أعمال البينة التحتية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع وفق جدول زمني محدد والتدفقات النقدية المطلوبة.

وأشار معاليه في هذا الجانب إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً على صعيد تنفيذ مشاريع برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، وذلك من خلال إسناد عملية بناء آلاف الوحدات السكنية في المدن الإسكانية والمواقع الأخرى بمختلف المحافظات إلى القطاع الخاص؛ بهدف إتاحتها أمام المواطنين المستفيدين من التمويلات الإسكانية الجديدة.

من جانبها، ثمنت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، زيارة معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، إلى مدينة خليفة، وذلك بالتزامن مع قرب الوزارة في تنفيذ مشروع بناء 372 وحدة سكنية التي تأتي ضمن الخطط الرامية إلى تلبية الطلبات الإسكانية للمواطنين بالمحافظة الجنوبية، منوهة في الوقت نفسه بحرص معاليه الدائم على دعم جهود الوزارة في تنفيذ المبادرات الإسكانية.

وقالت الوزيرة: “تسعى الوزارة إلى تسريع نسب إنجاز تنفيذ هذا المشروع ليتم الانتهاء منه وفق الجدول الزمني المعد له، كما سيشهد المشروع تطبيق نماذج تصميم الوحدات السكنية المستحدثة، والتي طورتها الوزارة خلال المرحلة الماضية وتم البدء بتنفيذها في المشاريع القائمة بمدينة سلمان ومدينة شرق سترة”.

وأوضحت أن المشروع يحتوي على مساحة للخدمات والمرافق العامة، ومسجدا ومحلات تجارية، وحديقة وملعبا، فيما تتكون الوحدات السكنية وفقاً لنموذج البناء المستخدم من أربع غرف نوم، وصالتين، ومجلس، ومطبخ، وأربع دورات مياه، ومخزن.

وفيما يتعلق بمشروع حقوق تطوير الأراضي الحكومية، فقد أكدت الوزيرة الرميحي أن الوزارة خصصت أراض لتنفيذ شركات التطوير العقاري أكثر من 3,300 وحدة سكنية بالمدينة على مدى السنوات المقبلة، مشيرة إلى ما يهدف إليه البرنامج من زيادة وتنويع المعروض من الوحدات السكنية أمام المواطنين المستفيدين من التمويلات الإسكانية الجديدة، وأن البرنامج سيشهد توسعاً في تنفيذه خلال المرحلة المقبلة في المواقع المخصصة لها بعد نجاح المرحلة التجريبية والتي تضمنت 132 وحدة سكنية.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للكراتيه يحرز 8 ميداليات ملونة في دولية الإمارات الأولى

ابوظبي في 18 مارس/ حقق المنتخب الوطني للكراتيه 8 ميداليات ملونة في المشاركة التي خاضها …

صادرات البحرين تتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ لدعم نمو شركات المجوهرات البحرينيّة

المنامة في 18 مارس/  في إنجاز نوعي ناجح، دعمت صادرات البحرين بالتعاون مع مجلس تنمية …

مركز البحرين للأورام يجري 100 عملية زراعة للخلايا الجذعية منذ افتتاحه

المنامة في 18 مارس/ تمكّن الفريق الطبي بالخدمات الطبية الملكية ـ مركز البحرين للأورام من …

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تدشن الدليل الرمضاني (رمضان الخير في البحرين)

المنامة في 18 مارس/ أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق الدليل السياحي الرمضاني “رمضان …