السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

المؤيد يترأس اجتماع لجنة إعداد رؤية واستراتيجية تطوير التعليم والتدريب

المنامة في 14 أبريل / بنا / ترأس وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، الاجتماع الخامس للجنة إعداد رؤية واستراتيجية تطوير التعليم والتدريب عبر تقنية الاتصال المرئي ، وبحضور أعضاء اللجنة وعدد من المدعوين من أصحاب الاختصاص في الجهات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع، أشاد وزير شؤون الشباب بدعم سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب للجنة ومتابعة سموه المستمرة لأعمال واجتماعات اللجنة معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في سبيل الوصول إلى أهدافها الرامية إلى تطوير قطاع التعليم والتدريب في المملكة.

بعدها ناقش المجتمعون النقاط المدرجة على جدول الأعمال وتم اعتماد محضر الاجتماع السابق، والتطرق إلى أولويات ورؤية استراتيجية التعليم والتدريب وعرض فريق الاستشاريين أولويات استراتيجية التعليم والتدريب المبنية على التقرير التشخيصي المعد في المرحلة السابقة والرؤية لنظامي التعليم والتدريب في البحرين. كما تم التأكيد على أهمية الشروع في تحديد المشاريع والمبادرات المطلوبة لتحقيق الرؤية وأهداف الأولويات وعرضها على لجنة إعداد رؤية واستراتيجية التعليم والتدريب في اجتماعها المقبل.

وتمت مناقشة مقترح هيئة شؤون المدارس والأداء الأكاديمي حيث عرض الدكتور محمد مبارك بن أحمد مقترح هيئة شؤون المدارس والأداء الأكاديمي وأهداف المشروع وما يترتب عليه من مخرجات بالإضافة للخطة الزمنية التنفيذية للمشروع.
وفي ختام الاجتماع، جدد المؤيد الشكر للأعضاء والمختصين على جهودهم المتميزة والتي ستساهم في انجاز اللجنة للمهام الموكلة إليها.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …