الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

المؤيد يترأس الاجتماع الأول للجنة العليا للإعداد وتنظيم دورة الألعاب المدرسية

المنامة في 05 أبريل / بنا / ترأس سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة الاجتماع الأول للجنة العليا للإعداد وتنظيم دورة الألعاب المدرسية التي ستستضيف منافساتها مملكة البحرين، والذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بأعضاء اللجنة متمنيا لهم التوفيق والسداد من أجل الوصول الى الأهداف النبيلة التي حددها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لعمل اللجنة والرامية الى الإعداد والتنظيم لدورة الألعاب المدرسية والتي ستستضيفها بمملكة البحرين.

وأكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد على أهمية عمل كافة أعضاء اللجنة بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح الدورة وإبرازها منافساتها بصورة تليق بمكانة المملكة على الخريطة الرياضية وتعبر عن القدرة البحرينية الكبيرة على استضافة أهم الفعاليات الرياضية.

بعدها شرع المجتمعون في مناقشة النقاط المدرجة على جدول الأعمال حيث تم عرض معلومات عن الدورة وأهميتها والدولة التي ستستضيف النسخة 2022 وهي فرنسا، وتم التأكيد على أهمية الاطلاع على التجربة الفرنسية في مجال استضافة الحدث الرياضي المدرسي، وتم في الاجتماع مناقشة متطلبات تقديم ملف مملكة البحرين وما يتضمنه من إجراءات إدارية وفنية، وتم التأكيد على تشكيل فريق للإشراف على تقديم الملف وإعداده من كافة النواحي.

وتم خلال الاجتماع عرض الألعاب التي يجب أن تتضمنها الدورة، وهي اختيار 14 لعبة أساسية ولعبتين جماعية ولعبتين من اختيار البلد المستضيف للدورة على ان يتم تحديد الألعاب لاحقا، كما تم تقديم عرض عن المنشآت الرياضية في المدارس الحكومية ومدى مطابقتها لاشتراطات الاستضافة بالإضافة الى احتياجاتها حيث تم التأكيد على تشكيل فريق عمل متخصص لزيارة المنشآت الرياضية في المدارس الحكومية والاطلاع عليها عن قرب وحصرها والنظر في متطلباتها ومدى توافقها مع الشروط والمعايير وتحديد الاحتياجات.

وفي ختام الاجتماع أكد وزير شؤون الشباب والرياضة العمل الجاد من قبل كافة الأعضاء لتأمين كافة مستلزمات النجاح لإقامة الدورة الرياضية المدرسية على أرض مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …